فوائد

فوائد الرضاعة الطبيعية أهم 6 فوائد

فوائد الرضاعة الطبيعية تعتبر الرضاعة الطبيعية لها العديد من الفوائد للأم وللطفل، ومفهوم الرضاعة الطبيعية هي رضاع الوليد من حليب ثدي الأم، ويعتبر الطعام الوحيد للرضيع هو حليب الأم الأمثل، كما أن هذه العملية تولد علاقة وطيدة بين الأم وابنها، ويشعر كل منهما بالحب والحنان، لذلك تنصح الصحة العالمية الأمهات بالرضاعة الطبيعية .

فوائد الرضاعة الطبيعية

فوائد الرضاعة الطبيعية

تعتبر الرضاعة الطبيعية مهمة للطفل وللام ومن فوائد الرضاعة الطبيعية للطفل ما يلي ذكره :-

أولاً :- تنقسم إلى فوائد فورية عن الرضاعة مباشرة، وفوائد تتمدد لسنين حياته القادمة بعد انتهاء الرضاعة، حيث انه تقوم بتحسين عمل الجهاز الهضمي، لان حليب الأم يحتوي علي مواد تساعد على النمو والتطور، كما أن حليب الأم يحمي الطفل من الالتهابات .

ثانياً :- تساعد الرضاعة الطبيعية في تقوية جهاز المناعة، حيث أن حليب الأم يحتوي على الأجسام المضادة التي يحتاجها الطفل ولا يستطيع إنتاجها، ويعمل جهاز المناعة على محاربة أمراض الجهاز الهضمي، والتنفسي، والتهاب المسالك البولية، والتهابات الأذن .

ثالثاً :- الرضاعة الطبيعية تعمل على إمداد الطفل بكل ما يحتاجه من المواد الغذائية، وتسهم الرضاعة الطبيعية في تطوير الحواس عند الأطفال .

رابعاً :- وتساعد الرضاعة الطبيعية في التقليل من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وأمراض الحساسية في المستقبل، ومرض السكري .

خامساً :- تخفف الرضاعة الطبيعية التوتر بين الأم وطفلها ويشعرهم بالحب والحنان والأمان حيث تحسين العلاقات الأسرية في المستقبل .

سادساً :- تساعد الرضاعة الطبيعية من ارتفاع القدرات الذهنية، وارتفاع مستوى الذكاء عند الطفل، وتطور الدماغ .

أقرأ

فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأم

1-تساعد الرضاعة الطبيعية علي زيادة هرمون الاوكسيتوسن الذي يساهم في تسريع تقلصات الرحم، وبالتالي تسريع الشفاء بعد الولادة .

2-تساعد الرضاعة الطبيعية من الإصابة بسرطان المبيض، والثدي .

3-وتقلل من احتمالية الإصابة بتخلخل العظام، وأمراض القلب والشرايين، وتساعد على تخفيض الوزن الزائد أثناء فترة الحمل، وإنتاج الحليب يحتاج إلى سعرات حرارية وبالتالي حرق الدهون .

4-تساعد الرضاعة الطبيعية على تقليل مستوى التوتر، والقضاء على الاكتئاب، حيث أن الرضاعة لها دور كبير، وفعال في عملية الوقاية من ما يسمى بمتلازمة موت الرضع المفاجئ .

Originally posted on 15 سبتمبر، 2019 @ 2:11 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق