فوائد

فوائد بيكربونات الصوديوم للكلى والشعر والبشره

فوائد بيكربونات الصوديوم بيكربونات الصودا أو صودا الخبز هي تعتبر من أهم الأشياء الطبيعية التي توجد في جميع المنازل ولا يخلو منها أي منزل، وهي تعمل على إتاحة وتوفير الفرصة الجيدة والكاملة للاستفادة من بيكربونات الصوديوم، ويوجد بها العديد من الفوائد التي سوف نقدمها لكم خلال هذا المقال في السطور القادمة.

فوائد بيكربونات الصوديوم

فوائد بيكربونات الصوديوم

  • تعطي بيكربونات الصوديوم صحة للاسنان وتجعلها ناصعة البياض وهي تتميز بقوامها الرملي الأبيض الطبيعي، ويتم استخدامها كبديل لمعجون الأسنان أو رشها على معجون الأسنان لتزيل جميع البقع المتواجدة على الأسنان وتبيض الأسنان.
  • تعطي بيكربونات الصوديوم الشعر نظافة ولمعان وهذا يتم من خلال استخدامها على الشعر لإزالة التراكمات التي تأتي بسبب أستخدام الشامبو والبلسم الملئ بالمركبات الكيميائية، لذا يتم استخدمها على الشعر وإضافتها إليه خلال الاستحمام ويتم شطفها جيداً فهي تعطي نتيجة متميزة.
  • بيكربونات الصوديوم لها العديد من الخصائص القلوية والتي منها أنها تستخدم كمرهم طبيعي لعلاج تهيج الجلد، وأيضاً الحكة التي تولد بسبب الحرارة وهو يخفف من لدغات الحشرات وهذا يكون من خلال خلطها بكمية من الماء، وعملها كمعجون ويتم تركه ليجف وهو يساعد في خروج جميع التهيجات التي تأتي في الجسم.
  • كما أن بيكربونات الصوديوم تعمل على علاج جميع الحروق وعسر الهضم الحمضي والهضمي، وذلك لإحتوائها على العديد من المكونات الغذائية على منتجات الألبان واللحوم والسكريات والكحول والمشروبات، وهي أيضاً بها كافيين وهذا ما ينتج الكثير من الأحماض التي توجد بالجسم.
  • تستخدم كمضادات للحموضة وهذا يكون من خلال خلط ملعقة صغيرة منها مع نصف كوب من الماء فهي تساعد على ضبط الحموضة التي توجد في المعدة.
  • تستخدم بيكربونات الصوديوم كمزيل عرق تحت الإبط.
  • يتم استعمال بيكربونات الصوديوم لمساعدة المرضي الذين يعانون من مرض الكلي المزمن في تجنب جميع من الأضرار الخاصة بالغسيل الكلوي، واستخدام بيكربونات الصوديوم تبطئ بشكل كبير من التقدم في الحالة 9 في المائه فقط من الذين يتم علاجهم بها.
  • يتم استخدامها لتخفيف لسعات النحل.
  • تستخدم للحفاظ على الزهور المقطوفة حتى تعيش لفترة أطول.

Originally posted on 24 يونيو، 2019 @ 8:36 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق