فوائد

فوائد عصير البرتقال تعرف على أهم 7 فوائد

فوائد عصير البرتقال يعتبر البرتقال من أحد الفواكه التي ينتمى إلى عائلة الحمضيات، وهو ذات طعم حلو مائل إلى الحموضة ذات لون برتقالي، وله العديد من الفوائد الغذائية العالية، وغنى بمجموعة من المعادن، والنحاس، والصوديوم، والكبريت، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكلورين، ويحتوي على مواد فعالة قوية تساعد على زيادة المناعة في الجسم، وتزرع أشجار البرتقال بطرق خاصة وفي مشاتل معينة .

فوائد عصير البرتقال

فوائد عصير البرتقال تعرف على أهم 7 فوائد
فوائد عصير البرتقال تعرف على أهم 7 فوائد

1-يحتوى عصير البرتقال علي مواد مضادة للأكسدة حيث تقلل من إنتاج الكبد للكولسترول، ويحمى من انسداد الشرايين إلى تصلب الشرايين وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية، وذلك لأنه يحتوي عصير البرتقال على مادة الهيسبيريدين وهى مادة نباتية تقوم بتحسين الخلايا المجاورة للشرايين وتحميها من الانسداد .

2-يحتوى عصير البرتقال على مادة النترات التي لها دور كبير في خفض الأملاح في البول، وتساعد في تخفيف نسبة التركيز المعادن في الكلى وبالتالي تحمي الكلى من الترسبات وظهور الحصى، ولذلك ينصح الأطباء مرضى الكلى بتناول عصير البرتقال وبشكل منتظم يومي .

3-يساعد عصير البرتقال في علاج فقر الدم الحاد وهى الأنيميا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين جـ الذي يساعد علي امتصاص الحديد في الدم، ولذلك ينصح به الأطباء للمرضى الذين يعانون من فقر الدم بتناول العصير كل يوم وبشكل منتظم .

4-ويساعد عصير البرتقال في حماية الجسم من أنواع كثيرة من السرطانات لأنه يحتوي على مواد تساعد في مكافحة السرطان، ويحمى الإنسان من سرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان الجلد، وسرطان الرئة وسرطان الفم .

5-يساعد عصير البرتقال في تسهيل عملية الهضم ويعالج مشاكل الإمساك، لأنه يحتوي على الألياف الغذائية، ويمد الطاقة في الجسم لأنه يحتوي على سكر الفركتوز دون أن يكون له آثار جانبية .

6-يساعد في حماية الحيوانات المنوية من التشوهات لأنها تحتوي على مادة الـ بيوفلافونويدس، كما أنه يساعد في منع علامات تقدم السن والشيخوخة وعدم ظهور التجاعيد، ويحافظ على نعومة البشرة، ويعالج حب الشباب ومنع ظهوره .

7-يساعد عصير البرتقال على تخفيف الوزن لأنه يحتوى على مواد حامضة اللازمة في حرق الدهون .

أقرأ

Originally posted on 16 سبتمبر، 2019 @ 11:30 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق