أدوية وعقارات

موفين كبسولات Moven Capsules تعرف على الجرعه وطريقة الاستعمال

يعتبر موفين كبسولات Moven Capsules دواء مسكن للألم ومضاد للروماتيزم حيث يحتوي عقار موفين كبسولات علي المادة الفعالة ميلوكسيكام حيث ينتمي العلاج إلى مجموعة من العلاجات تسمى مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية والتي تعمل علي تثبيط عمل أنزيم يسمى أنزيم الأكسدة الحلقي هو المسئول عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب و الألم يمتلك العلاج مفعولا مسكناً للألم وخافض للحرارة ومضاد للالتهاب .

دواعي الاستعمال دواء موفين كبسولات Moven Capsules :

موفين كبسولات Moven Capsules

  1. يستعمل في معالجة الآلام والتورم والالتهاب الناتج عن الإصابات أو العمليات الجراحية كما يستعمل لمعالجة الأنسجة الرخوة. .
  2. ويستخدم الدواء في علاج التهاب المفاصل التصلبي بين فقرات العمود الفقري كما يستخدم لعلاج نوبات النقرس الحادة، بالإضافة إلى علاج العمود الفقري .
  3. ويستعمل في دواء كلاً من التهاب الفقرات والتهاب المفصلي الروماتويدي اليفعي كما أنه مسكن للألم معتدل القسوة ويعتبر خافض جيد للحرارة .
  4. يستخدم في معالجة التهاب المفاصل والروماتيزم، كما يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل النقرسي ويعد الدواء من مضاد الالتهابات .

أقرأ

 الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء موفين كبسولات Moven Capsules :

الجرعة المعتادة للبالغين هي : قرص واحد فقط 15 مجم مرة واحدة يوميا أو قرصين 7.5 مجم ويلزم استشارة الطبيب المعالج لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حاله المريض .

موانع الاستعمال لدواء موفين كبسولات Moven Capsules:

  1. يمنع استخدام الدواء لمن يعاني من القرحة الهضمية النشطة، كما لا يمكن استخدامه للأشخاص الذين يعانون من التهابات في القولون
  2. يحذر تناول الدواء للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لإحدى مكونات الدواء أو أي مكون آخر من مكونات الدواء الأخرى .
  3. عدم استعمال الدواء للأشخاص الذين يعانون من القصور الكبدي الحاد أو الاعتلال الكلوي الحاد .
  4. لا يمكن تناول الدواء في مرحلة الحمل لأنه قد يحدث بعض التشوهات، كما لا يستخدم في مرحلة الرضاعة الطبيعية لأن الدواء يمر في حليب الأم مما يؤدي إلى خطورة  على قيد حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء أثناء مرحلتي الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء موفين كبسولات Moven Capsules :

يعتبر سعر دواء بروفين واحد في كل الصيدليات وهو 8 جنيهات للعلبة .

Originally posted on 15 سبتمبر، 2019 @ 5:55 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق