الصحة العامة

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان

وصفات لتبييض الاسنان يحلم كل شخص في الحصول على أسنان بيضاء، حيث انه يستخدم طرق عديدة لتبيض الأسنان منها عن طريق عمليات فيزيائية التي يتم إزالة التصبغات الخارجية من سطح الأسنان، أو عن طريق العمليات الكيميائية، حيث تتفاعل المواد الكيميائية مع الأسنان لتجعلها أكثر بياضاً، ويوجد طرق أخرى مثل استخدام معجون الأسنان، والمواد المبيضة، مثل الجب والغسول ولصقات التبيض، وسنتعرف على موقعنا ” موسوعة دار الطب ” على مجموعة من الوصفات الطبيعية السهلة الإعداد لتبييض الأسنان .

وصفات لتبييض الاسنان

وصفات لتبييض الاسنان

يوجد العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها لتبييض الأسنان في المنزل للأشخاص الذين لا يفضلون استخدام مواد كيميائية أو الذهاب إلى الطبيب المختص ومن هذه الطرق ما يلي :-

1-وصفة الفراولة لتبييض الأسنان : –

-في البداية نقوم بهرس حبة من الفراولة جيداً، ثم يتم خلطها مع 1/2 كوب من بيكربونات الصوديوم، حتى يتحول الخليط إلى معجون، ثم يتم فرك الأسنان بالخليط عن طريق استخدام فرشاة أسنان لمدة لا تقل عن 5 دقائق، وبعد الانتهاء من المدة المحددة يتم غسل الفرشاة جيداً ثم تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان، وسوف تلاحظين الفرق فوراً، ويتم استخدام هذه الخلطة مرة كل أسبوع حتى نحصل على النتيجة المطلوبة .

2-وصفة زيت الزيتون لتبييض الأسنان : –

-نقوم بإحضار زيت الزيتون، وقطعة من القطن، ثم يتم فرك الأسنان بقطنة من زيت الزيتون، او من الممكن استخدام فرشاة الآن وتكون مغمسة بالزيت، ولكن يجب عدم ابتلاع بالزيت، وتمضمضي بزيت الزيتون وليس فقط هذا لتبييض الأسنان بل يساعد في تقوية اللثة ومنع نزيفها .

3-وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان : –

-يجب خلط خل التفاح مع بيكربونات الصوديوم، حتى يتم تكوين معجون يتم فرك الأسنان، للتبييض والتخلص من الجير .

4-وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان : –

-نقوم بخلط عصير الليمون مع القليل من بيكربونات الصوديوم، ثم يتم فرك الأسنان بهذا الخليط، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الليمون لا يمكن أن يترك على الأسنان لمدة طويلة، ولا يمكن استخدامه من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان .

5-السواك لتبييض وحماية الأسنان واللثة :

-السواك له فوائد عديدة للإنسان لاحتوائه على مواد طبيعية مضادة للميكروبات، تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة، وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل من التجاويف السنية والتهابات اللثة، وتساعد علي تخفيف الرواسب الجيرية وتمنع من ظهورها وتبييض الأسنان، بالإضافة إلى إعطاء الفم رائحة طيبة .

6-النعناع : –

يحتوى النعناع على زيوت طبيعية تساعد على تبييض الأسنان، ويعطى بالفم انتعاش وتتخلص من الرائحة الكريهة، من خلال وضع القليل من أوراق النعناع المفروم على فرشاه اسنان، و قومى بتنظيف الأسنان بهذه الطريقة .

وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد :

1-وصفة الميرمية : –

-نقوم في البداية بطحن أوراق الميرمية الخضراء، ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من الملح، حتى نحصل على عجينة ذات قوام متماسك .

-بعد ذلك نضع العجينة في الفرن حتى تصبح ذات قوام صلب، ثم نقوم بطحنها حتى نحصل على بودرة ناعمة .

-نقوم بفرك الأسنان بالبودرة بشكل جيد، وبالتالي تساعد هذه الوصفة على التخلص من الأسنان الصفراء وجعلها بيضاء، والقضاء على التهابات اللثة .

2-وصفة الكركم : –

-يجب تنظيف الأسنان من خلال معجون الأسنان والفرشاة جيداً .

-نقوم بشطف الفم من معجون الأسنان، ثم نقوم بوضع الكركم على فرشاة الأسنان لمدة دقيقة، ثم نقوم بشطف الفم و التخلص من الكركم بشكل جيد بالماء، وبعد ذلك يتم فرك الأسنان بالمعجون مرة أخرى، وهذه الطريقة تساعد في الحصول على أسنان بيضاء وبراقة من الاستخدام الأول .

 

Originally posted on 25 أغسطس، 2019 @ 2:55 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق