التخطي إلى المحتوى

دواء أسيلوك Aciloc لعلاج الحموضة والجرعة المسموح بها ، دواء أسيلوك هو أحد أشهر أنواع الأدوية التي يتم استخدامها على نطاق واسع من أجل علاج الحموضة التي تصيب الكثير منا بسبب زيادة إفراز العصارة او بعض المواد في للمريء مما تتسبب الشعور بطعم معدني في الفم، حيث يحتوي على مادة الرانيديتين تلك التي تسيطر على مستقبلات الهيستامين في الأمعاء وتمنع تشكيل حمض الهيدروكلوريك في المريء وبالتالي يختفي ذلك الإحساس المزعج في الحلق .تابع الان تقريرنا على دار الطب .

دواعي استخدام دواء أسيلوك

دواء أسيلوك Aciloc لعلاج الحموضة والجرعة المسموح بها
دواء أسيلوك Aciloc لعلاج الحموضة والجرعة المسموح بها
  • يتم استخدام دواء أسيلوك من أجل القضاء على حموضة المعدة تلك التي تصيب الكثير من جراء تناول بعض الأطعمة الدسمة أو التي تحتوي على عدد من المواد الفعالة مما تسبب الرغبة المستمرة في القيء والشعور بطعم معدني في الفم، اما في حالة بعض الأمراض المزمنة مثل متلازمة زولينجر أليسون أو قرحة الأمعاء والتهابات الأثني عشر تلك التي تصيب البعض في مختلف الحالات.
  • وعلى من يعاني من ارتجاع في المريء وفرط في إفراز بعض الأحماض في المعدة فيمكنه المداومة على تناول تلك الحبيبات الفوارة، بل ويتم استخدامه في السيطرة والتخفيف من التهابات المريء والأمعاء التي تحدث نتيجة تناول الأطعمة الحارة أو تناول بعض المسكنات لفترات طويلة.
إقرأ ايضاً :   الفينترن أقراص Alphintern Tablets مضاد للالتهابات والتورم أضراره وطريقة استخدامه

أقرأ أيضاً

أسيكير Acicare أقراص وشراب لعلاج الحموضة وقرحة المعدة

الجرعة المستخدمة من دواء أسيلوك

الجرعة المستخدمة من دواء أسيلوك
الجرعة المستخدمة من دواء أسيلوك
  • يجب الحذر عند استخدام ذلك الدوام دون استشارة الطبيب حيث يقوم بفحص الحالة من قبل ومن ثم تقرير الجرعة بصورة دقيقة لكي يتم تجنب الآثار الجانبية الخطيرة على الجسم .
  • ولكن بشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل أقراص تصل إلى ثلاثمائة ملجم وهناك تركيز آخر على شكل اكياس فورا يتم تناولها مع نصف كوب من الماء مرتين أو ثلاثة مرات في اليوم حسب مشورة الطبيب.

الآثار الجانبية الخاصة بدواء أسيلوك

  • تختلف الآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء من مريض لآخر حسب طبيعة الجسم ولكن بشكل عام يسبب ذلك الدواء بعض الإضطرابات المعوية مع الرغبة المستمرة في القيء والغثيان والشعور بالانتفاخ من وقت لآخر وقد يشعر المريض بالصداع والتعتيم المؤقت في الرؤية وجفاف في الحلق يستمر لفترة من الوقت .

أقرأ أيضاً

أوميز كبسول Omez لعلاج الحموضة وكيفية استعمالة

موانع استخدام دواء أسيلوك

موانع استخدام دواء أسيلوك
موانع استخدام دواء أسيلوك
  • وعلى من يعاني من الحساسية الشديدة تجاه مادة الرانيديتين أن يبتعد نهائياً عن تناول ذلك الدواء حتى لا يسبب له حكة شديدة وتورم في الشفتين والقدمين مع صعوبة في التنفس، أما بالنساء في فترة الحمل والرضاعة فيعتبر ذلك الدواء آمن على الصحة العامة ولا يسبب أي مضاعفات خطيرة.
إقرأ ايضاً :   ستوبين Stopain أقراص للتخلص من الصداع النصفي وخافض للحرارة

سعر دواء أسيلوك Aciloc لعلاج الحموضة

نستعرض الان سعر دواء أسيلوك Aciloc لعلاج الحموضة بعد غلاء الاسعار

  • سعر دواء أسيلوك Aciloc  اكياس 150 مجم بسعر 7.5 جنيه
  • سعر دواء أسيلوك Aciloc  اقراص 300 مجم بسعر 34  جنيه
  • سعر دواء أسيلوك Aciloc  اقراص 75 مجم بسعر 15 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.