علاج الثعلبة بالاعشاب

علاج الثعلبة بالاعشاب ، مرض الثعلبة هو مرض ناتج عن وجود خلل في جهاز المناعة مما يؤدي إلى فقدان الشعر من بعض أجزاء الرأس وقد سمين بهذا الاسم نسبة للثعلب الذي يقوم بتغيير الفراء الخاص به مرتين في السنة، تظهر الثعلبة في الرأس على شكل فراغات دائرية بشكل مفاجئ دون مقدمات وقد يعود الشعر مرة أخرى أو لا يعود أبداً، للتعرف على أهم اسبابها، أعراضها وطرق علاجها تابعوا هذا المقال من دار الطب.

علاج الثعلبة بالاعشاب
علاج الثعلبة بالاعشاب

أسباب الإصابة بالثعلبة

لا يوجد أسباب محددة وواضحة لمرض الثعلبة حيث يحدث هذا المرض نتيجة ضعف مناعي أو نتيجة تعرض الجسم للبكتيريا والفيروسات مما يؤدي إلى صعفه وحدوث خلل ومشاكل فيه مما يؤدي إلى مهاجمة بصيلات الشعر وينتج عنه حدوث الثعلبة.

أعراض الثعلبة

  • سقوط الشعر وحدوث تكتلات على الوسادة أثناء النوم.
  • فقدان الشعر في مجموعة من الأماكن بصورة دائرية في فروة الرأس.
  • فقدان الشعر في أجزاء متفرقة من الجسم وليس الرأس فقط.
  • ظهور بعض البقع البيضاء في أظافر اليدين والقدمين وظهور بعض العلامات البيضاء عليها.
إقرأ ايضاً :   فوائد عشبة الفوة

علاج الثعلبة بالاعشاب

الأعشاب من أكثر الطرق الفعالة والطبيعية في علاج الثعلبة والتي تحقق نتائج مذهلة وربما تحدث هذه النتائج من أول استخدام وإليكم أهم الأعشاب المستخدمة في علاج الثعلبة.

علاج الثعلبة بالثوم

علاج الثعلبة بالاعشاب
علاج الثعلبة بالثوم

علاج الصداع النصفي بالاعشاب

يعتبر الثوم أفضل طرق علاج الثعلبة بالاعشاب وإعادة إنبات الشعر مرة أخرى، يتم مزج الثوم المهروس مع كمية من زيت الزيتون وتدليك المناطق المصابة بالمزيج وتركه مساءاً وغسله في الصباح الباكر للحصول على نتيجة أفضل.

بطريقة أخرى يمكن مزج الثوم المهروس، الملح والطحينة مع بعضهم حتى يتكون مزيج لزج يشبه الكريم وتدهن به المنطقة المصابة بعد تدليكها بقطعة من الصوف، يتم تكرار هذه العملية 3 مرات يومياً لمدة أسبوع.

علاج الثعلبة بالعسل

يمتلك العسل العديد من الخصائص المطهرة التي تساعد في إنبات الشعر والتخلص من مرض الثعلبة، يتم تدليك فروة الرأس والمناطق بالثعلبة جيداً بعد دهن المنطقة بالخردل.

علاج الثعلبة بخل التفاح

علاج الثعلبة بالاعشاب
علاج الثعلبة بخل التفاح

علاج قشرة الشعر والتخلص منها نهائياً

يساعد مزيج خل التفاح والثوم على علاج الثعلبة بجميع صورها وأشكالها، يتم وضع رأس من الثوم المهروس مع ربع لتر من خل التفاح في زجاجة لمدة 10 أيام، بعد مرور 10 أيام يتم دهن المناطق المصابة بهذا المزيج باستخدام قطنة مطهرة مع الاستمرار في تطبيق هذه الطريقة حتى يعود الشعر للظهور مرة أخرى.

إقرأ ايضاً :   فوائد اليانسون وأضراره

علاج الثعلبة بعصير الفجل

تناول عصير الفجل له قدرة كبيرة على إنبات الشعر كما يمكن تدليك المناطق المصابة بالثعلبة بعصير الفجل وتكرار العملية يومياً حتى يظهر الشعر مرة أخرى.

علاج الثعلبة بالبصل

عصير البصل من العلاجات الفعالة للتخلص من مرض الثعلبة وعلاجه، يتم تدليك المناطق المصابة بعصير البصل جيداً ثم دهنها بزيت الزيتون للحصول على نتيجة فعالة.

علاج الثعلبة بحبة البركة

علاج الثعلبة بالاعشاب
علاج الثعلبة بحبة البركة

يتم مزج كميات متساوية من حبة البركة، الفلفل الأسود، الخل الأحمر والزنجبيل وتكوين مزيج متماسك تدهن به المناطق المصابة بالثعلبة مرتين في اليوم.

علاج الثعلبة بزيت الخروع

زيت الخروع من العلاجات الطبيعية الرائعة لمرض الثعلبة لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات المغذية التي تعمل على تطهير فروة الرأس وتغذيتها، يتم تدليك المناطق المصابة بالثعلبة مرتين في اليوم.

علاج  الثعلبة بإكليل الجبل

يتم إضافة ملعقة صغيرة من نبتة إكليل الجبل إلى كوب من الماء المغلي وتغطيته لمده خمس دقائق ثم تناوله على عدة جرعات خلال اليوم وتكرر هذه العملية عدة مرات للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ ايضاً :   زيت عشبة مخلب القط لتعزيز مناعة الجسم

عن You Rita

شاهد أيضاً

تقوية الذاكرة بالأعشاب

تقوية الذاكرة بالأعشاب .. تعرف على أفضل الأعشاب والأطعمة التي تقوي الذاكرة

تقوية الذاكرة بالأعشاب هو موضوع يبلغ مكانة كبيرة من الأهمية، فالكثير من الناس على مختلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.