التخطي إلى المحتوى

ينتمي عقار انتي ديازوكس Antidiazox لمجموعة الأدوية المطهرة للمعدة والأمعاء كما انه يتخلص من النزلات المعوية المصحوبة بحدوث إسهال لذا يعد عقار فعال للمعدة ومعالجة الديدان والطفيليات أو الانتفاخ المصحوب لتناول بعض الأطعمة التي تعمل علي يهيج القولون وحدوث غازات ويتواجد على شكل أقراص وشراب .

دواعي استخدام عقار انتي ديازوكس Antidiazox :

انتي ديازوكس Antidiazox

أولاً :- يستخدم لعلاج معظم النزلات المعوية التي تصيب المعدة والأمعاء ويعد عقار فعال في علاج الإسهال والتخلص من الديدان والطفيليات التي تصيب المعدة نتيجة لتناول أطعمة قد تكون فاسدة أو تناول الأطفال لبعض أطعمة الباعة الجائلين التي قد تكون ملوثة .

ثانياً : كما أنه يستخدم لتطهير المعدة والتخلص من الانتفاخات والغازات التي تصيب القولون نتيجة لتناول أطعمة تعمل على تهيج القولون .

الآثار الجانبية لاستخدام عقار انتي ديازوكس Antidiazox 

يوجد بعض الآثار الجانبية التي تحدث عقب تناول عقار انتي ديازوكس Antidiazox منها :-

قد يحدث في بعض الأحيان طفح جلدي وتهيج بالجلد يصاحبه حكة واحمرار بالجلد وأيضاً تورم بالوجه والقدمين وتلك الأعراض نتيجة لحدوث تحسس ضد المادة الفعالة المكونة له لذا يجب إخبار الطبيب فور ظهور تلك الآثار الجانبية .

إقرأ ايضاً :   أيفيبرونت شراب Ivypront لعلاج الكحة الجافة

كما انه قد يسبب الصداع والم بالعدة وحدوث دوار وغثيان أو قئ وهناك بعض الأعراض نادرة الحدوث مثل حدوث جفاف بالفم وجفاف عام نتيجة لزيادة نسبة الإسهال بالجسم .

الجرعة وطريقة استخدام انتي ديازوكس Antidiazox :

يستخدم للبالغين بمعدل قرص مرتين يوميا .

وللأطفال 5 سم مرتين يومياً .

موانع استخدام عقار انتي ديازوكس Antidiazox :

لا يسمح بتناوله في حالات الحمل لتجنب حدوث إجهاض أو تشوهات للجنين كما لا يسمح أيضاً بتناوله أثناء فترات الرضاعة لتجنب حدوث جفاف للأم أو حدوث حالات فقر دم وتجنب أيضاً حدوث مضاعفات للجنين لأنه يفرز في لبن الأم .

كما أنه يمنع في حالة ظهور أي أعراض تدل علي وجود تحسس ضد المادة الفعالة المكونة له وتلك الأعراض قد تظهر في شكل طفح جلدي أو تورم بالوجه .

سعر عقار انتي ديازوكس Antidiazox  في الأسواق المصرية :

يتوافر على هيئة الأقراص وذلك بسعر 12 جنيه مصري .

والشراب بسعر 10.5 جنية مصري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.