التخطي إلى المحتوى

دواء ابيكورت فورت Apicort Forte قطرة لعلاج الحساسية والالتهابات ، دواء ابيكورت فورت المادة الفعالة الموجودة بها هي البريدنيزولون التي تنتمي لمضادات الالتهاب ولها دور فعال في علاج الحساسية دواء ابيكورت فورت قطرة لعلاج الحساسية والالتهابات يعد من أفضل الأدوية لعلاج الحساسية التي تعطى للحد من التهاب العيون لأنها تتكون من مادة بريدنيزولون التي تعمل على تقليل التورم والألم في حالات التهاب العين والتهاب الملتحمة والتهاب القزحية  لذلك انصح لكل من عنده التهابات وحساسية على العين ان يستخدم دواء قطرة ابيكورت فورت.تابع الان تقريرنا على دار الطب .

دواعي استخدام دواء ابيكورت فورت Apicort Forte Drops

دواء ابيكورت فورت Apricot Forte قطرة لعلاج الحساسية والالتهابات
دواء ابيكورت فورت Apricot Forte قطرة لعلاج الحساسية والالتهابات

يستخدم هذا الدواء للعديد من الاستخدامات  لعلاج أمراض العين والتهابها ومنها لعلاج التهابات العين التي تنتج عن الإصابة بالعدوى وتستخدم أيضا لعلاج التهاب قرحة العين التي تصيب القرنية أو حالة التهاب القزحية والتهاب الملتحمة.

أقرأ أيضاً

دواء هيبروميلوز قطرة Hypromellose لعلاج التهاب العين

الآثار الجانبية لدواء ابيكورت فورت Apicort Forte Drops

من النادر أن يحدث حرقان في العين مع استخدام القطرة وتهيج بالعين وكما يمكن حدوث حكة واحمرار بالعين والشعور بعدم وضوح الرؤية أو الحساسية من الضوء أو ارتفاع في ضغط الدم في العين مع استخدام المفرط للقطرة  وكل هذا يمكن حدوثه في حالة زيادة الجرعة المعتادة .

إقرأ ايضاً :   بيبون بلس كبسولات PEPON PLUS للتخلص من امراض البروستاتا

التحذيرات الهامة وموانع الاستخدام لدواء ابيكورت فورت

التحذيرات الهامة وموانع الاستخدام لدواء ابيكورت فورت
التحذيرات الهامة وموانع الاستخدام لدواء ابيكورت فورت

هناك عدد من الحالات منها ما يمنع استخدام دواء ابيكورت فورت نهائيا لذلك يمنع استخدام هذا الدواء في حالة العدوى أو الفطريات أو الفيروسات للعين ويمنع استخدام قطرة ابيكورت فورت للمرضى الذي يعانون من الحساسية ويمنع تناوله مع تطعيم الفيروسات الحية ويجب الحذر الشديد عند وجود فيروسات وفطريات على العين وإذا تم استخدام هذه القطرة في حالة التهاب ناتج عن فيروس كالهرس مثلا يسبب ضرر للأنسجة لان الاستيرويد يثبط المناعة ويعطى للفيروس الفرصة لالتهاب العين لذلك ننصح بالرجوع إلى الطبيب للفحص الدقيق ويجب عدم تناول هذا الدواء في الحمل والرضاعة الطبيعية إلا تحت استشارة الطبيب المعالج .

أقرأ أيضاً

قطرة كروما Croma لالتهاب الملتحمة وحساسية العين

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء ابيكورت فورت

في البداية يجب أن الذي يصف هذا الدواء هو الطبيب المعالج تستخدم القطرة من2الى 4 مرات يوميا وتختلف الجرعة حسب الحالة، يجب حفظ الدواء بعيدا عن متناول الأطفال حفاظا على سلامتهم، يحفظ الدواء في درجة حرارة تحت 30 درجة مئوية بعيد عن الحرارة.

إقرأ ايضاً :   بريد فورت قطرة Pred forte Drops لعلاج حالات الحساسية والالتهابات

سعر دواء ابيكورت فورت Apicort Forte

نستعرض الان سعر دواء ابيكورت فورت Apicort Forte  بعد غلاء الاسعار الاخير حيث لم يشهد اى تغير اى تغير وثبت بسعر 20.40 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.