التخطي إلى المحتوى

فوائد عشبة القرطم وأهميتها العلاجية ، من أهم فوائد عشبة القرطم أنها تدخل ف الكثير من الاستخدامات، وأيضا العلاجات وصناعة الأدوية وهى تعتبر بمثابة الطب البديل وهذه العشبه من موجودة من أقدم العصور، ولها استخدامات أخرى منها صناعة أدوات التجميل وهى غنية بالبروتين ولها استخدامات أيضا في الدهانات ولها استخدامات كثيرة في الطبخ والسلطة وصناعة السمن ونبات القرطم له أسماء كثيرة منها العصفر لما به من حمضيات دهنيه غير مشبعه ويوجد بها أيضا أوميجا 3 وأميجا 6 وفيتامين أي وبروتينات ويستخدم كذلك فى الطلاء والدهانات ويعتبر غذاء للطيور. قدمنا منذ قليل مقال عن عشبة الاخدرية واستخداماتها الهامة ، اليوم نواصل تقديم المذيد عن الاعشاب ومقالنا اليوم عن فوائد عشبة القرطم وأهميتها العلاجية.

مميزات عشبة القرطم

فوائد عشبة القرطم وأهميتها العلاجية
فوائد عشبة القرطم وأهميتها العلاجية

من مميزات هذه العشبه أنها تعتبر من أفضل الأعشاب العلاجية، وتستخدم في العديد من الوصفات وفى الطب البديل وهى تعبر من أقدم العصور وتدخل في وصفات كثيرة وعديدة منها الطي وصناعة أدوات التجميل ولها استخدامات أخرى منها صناعات الدهانات.

اقرأ ايضاً : فوائد القرنبيط العلاجية

الفوائد العلاجية لعشبه القرطم

لها فائدة كبيره فى علاج الجهاز التنفسي لها دور فعال فى علاج وطرد البلغم وتطهير الصدر، وتعالج أيضا السعال وتعمل على تهدئة الصدر تساعد كثيرا فى علاج الأنفلونزا، وتعالج التهابات الرئتين والقصبة الهوائية وأمراض الصدر.

علاج الجهاز الهضمي بالقرطم

الفوائد العلاجية لعشبه القرطم
الفوائد العلاجية لعشبه القرطم

من مميزات القرطم أن له دور فعال في علاج معدلات الكوليسترول في الدم وله قدره على ضبط السكر أيضا في الدم ويعالج ويطرد الديدان المعوية وتنشيط الجهاز المناعي وينشط الكبد ووظائفه، يساعد على علاج الإسهال ويقاوم ويقضى على الانتفاخ وطارد للغازات، ويساعد في التخلص من التقلصات المعوية

إقرأ ايضاً :   فوائد زيت الشيا واستخداماتة المذهلة للشعر

القرطم يساعد على علاج الأمراض الجلدية

يعالج التقرحات الجلدية وتعالج الجزام وتساعد في علاج حب الشباب وتطهر البشرة وتمنع تكوين البثور وتعالج الطفح الجلدي والالتهابات الجلدية وعلاج الجروح ويمنع الإنتفاخات وتعالج البهاق وعلاج الكلف وتعالج التجاعيد والدمامل والخراريج وتطهر الجلد.

علاج الأوعية الدموية بعشبة القرطم

علاج الأوعية الدموية بعشبة القرطم
علاج الأوعية الدموية بعشبة القرطم

تساعد على الوقاية من أمراض القلب وتساعد على عدم الإصابة بالجلطات وهى خافضه للحرارة، وتعالج الآم الدورة الشهرية وتنظمها وتعمل على توسيع الأوعية الدموية وتساعد على جريان الدم وهى أيضا مدره للطمث.

طريقة تحضير القرطم

ينقع القرطم في الماء ثم يغلى لمدة خمس دقائق.

ويتم تناوله 3 مرات يوميا في كوب متوسط الحجم.

ولها طرق عديدة في العلاجات منها الجهاز التنفسي.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.