التخطي إلى المحتوى

إن دواء بيتاميثازون Betamethasone كريم يعالج الالتهابات الجلدية و الحكة الجلدية حيث يحتوي على المادة الفعالة بيتا ميثازون وهو هرمون يعمل كمضاد للالتهابات، فهو يمنع مكونات خلوية متعددة بواسطة الأحماض الدهنية لهرمونات القشرة الكرظية، كما أنة يعتبر من أحدى الأدوية التي تستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية، ولذلك يستخدم في علاج حالات الاكزيما والتسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد.

دواعي الاستعمال لدواء بيتاميثازون Betamethasone

بيتاميثازون Betamethasone

  • يقوم الدواء بعلاج التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد.
  • يستعمل أيضا كعلاج الأمراض التناسلية، كما أنة يقوم بعلاج الالتهابات الحادة.
  • يستعمل أيضا دواء بيتاميثازون في معالجة مرض الانسداد الرئوي، كما أنة يقوم بعلاج التهاب القولون التقرحي، كما يعالج أيضا أصابات النخاع الشوكي.
  • يقوم الدواء في علاج حساسية الجلد كما يعالج أيضا الالتهابات الجلدية، التي يصاحبها حكة واحمرار، وعلاج أيضا حالات الإكزيما.
  • كما يقوم الدواء أيضاً في علاج الأمراض الجلدية الخاصة بالجهاز المناعي، ويقوم بعلاج البهاق وهو مرض جلدي عبارة عن نقص الصبغة الجلدية، بالإضافة إلى علاج التهاب المفاصل.
إقرأ ايضاً :   جنتاسين قطرة Gentacin دواعي الاستعمال والجرعة

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيتاميثازون Betamethasone

الجرعة المتعارف عليها لدواء بيتاميثازون هي: كمية صغيرة من الكريم على المنطقة المصابة ونقوم بتدليكها برفق من مرة لمرتين يوميا حتى يبدأ التحسن ثم يقوم بالاستعمال مرة واحدة يومياً.

موانع الاستعمال لدواء بيتاميثازون Betamethasone

  • يقوم الأطباء بمنع أستخدام دواء بيتاميثازون كريم للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لإحدى مكونات الدواء أو أي من مكون أخر من مكونات الدواء الأخرى.
  • لا يستخدم أيضاً للأشخاص الذين يعانون من عدوى الفيروسات و الفطريات و البكتيريا كعلاج وحيد، ولا يمكن استعماله إذا كانت الإصابة في جفن العين أو القرب من العين.
  • كما أنة يمنع استخدامه للأشخاص الذين يعانون من الالتهابات الجلدية التي تحدث حول الفم والوردية أو حب الشباب.
  • كما ينصح الأطباء بعدم أستعمال الدواء في مرحلة الحمل لأنه قد يحدث بعض التشوهات للجنين، وأيضا لا يمكن استخدامه في مرحلة الرضاعة الطبيعية لأنه قد يمر في حليب الأم فقد يؤدى إلى خطورة على الطفل الرضيع.

سعر دواء بيتاميثازون Betamethasone  في الأسواق المصرية

يسجل سعر هذا الدواء 6جنيه مصري لا غير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.