التخطي إلى المحتوى
علاج الهالات السوداء حول العين نهائيا
علاج الهالات السوداء حول العين نهائيا

علاج الهالات السوداء حول العين نهائيا ، الهالات السوداء ذلك الشبح المزع للعديد من السيدات حيث يعمل على تقليل نضارة وجمال الوجه ويؤثر على المظهر العام، حيث أن العين من أبرز العناصر الجمالية في وجه المرأة والتي تحرص على تزيينها وظهورها بأجمل صورة ولكن الهالات السوداء تفسد هذا بشكل كبير، لذا فإن موقع دار الطب يعرفكم على أسباب الهالات السوداء وكيفية علاجها بشكل نهائي.

أسباب ظهور الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء حول العين نهائيااقرأ أيضاً: وصفات طبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة

  • عدم أخذ قسط كاف من النوم والسهر لفترات طويلة يزيد من إجهاد العين.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز المناعي في الجسم مما يسبب ظهور الهالات السوداء نتيجة الحساسية المفرطة.
  • الجلوس لفترات طويلة أما التلفاز أو الكمبيوتر دون أخذ فترات راحة.
  • بعض أمراض الكلى تتسبب في ظهور الهالات تحت العين.
  • بعض الاضطرابات الهرمونية للنساء وخاصة في الفترة ما قبل الدورة الشهرية مباشرة.

علاج الهالات السوداء حول العين نهائيا

استخدام أكياس الشاي

تعد أكياس الشاي من العلاجات الفعالة في القضاء على الهالات السوداء حول العين، يتم وضع كيس الشاي في الماء الساخن وإزالته والانتظار حتى يبرد قليلاً ثم وضعه تحت العين لمدة لا تقل عن خمس دقائق وتكرر هذه العملية عدة مرات للحصول على عين جميلة ورائعة.

إقرأ ايضاً :   وصفتي الخاصة لعلاج تقصف وسقوط الشعر

زيت اللوز الحلو

اُستخدم زيت اللوز الحلو قديماً في علا العديد من مشكلات البشرة والتخلص من البقع الداكنة فيها ومن بينها الهالات السوداء، الطريقة الأنسب لاستخدام زيت اللوز الحلو هي غسل الوجه جيداً بالماء والصابون ثم غمس قطنة في قطرات من زيت اللوز الحلو ويمسح بها مناطق الهالات السوداء.

استخدام ماء الورد

علاج الهالات السوداء حول العين نهائياموضوعات مشابهة: فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

ماء الورد من أكثر الوصفات الطبيعية المفيدة للتخلص من الهالات السوداء بفعالية، يفضل استخدامه قبل النوم من خلال غمر قطنة صغير بقطرات من ماء الورد ومسح الوجه به بالكامل ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله جيداً للحصول على بشرة نضرة ولامعة.

الطماطم والليمون

تعد هذه الطريقة من أسرع طرق علاج الهالات السوداء والتخلص منها بشكل نهائي، يتم مزج ملعقة صغيرة من كلاً من عصير الطماطم وعصير الليمون ووضع المزيج تحت العين حتى يجف تماماً ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

البطاطا

البطاطا من العلاجات الفعالة للهالات السوداء حيث يتم تبريدها في الثلاجة وتقطعيها على هيئة شرائح رقيقة جداً ثم تُوضع تحت العين حيث تظهر النتائج الرائعة من الاستخدام الأول لها.

إقرأ ايضاً :   وصفات من الأعشاب الفعالة الطبيعية تساعد على تطويل الشعر بسرعة كبيرة

الخيار

علاج الهالات السوداء حول العين نهائيا

يعد الخيار من العناصر الفعالة في علاج الهالات السوداء حول العين نهائيا حيث يحتوي على خصائص تساهم في تفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة والشوائب، يتم تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة جداً ووضعها تحت العين لعشر دقائق ثم غسل الوجه وتكرر العملية عدة مرات للحصول على نتائج أفضل.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الرائعة في علاج الهالات السوداء والتخلص منها بفعالية بالغة، حيث يساعد في التخلص من الهالات السوداء وشد البشرة كما يقضي على الخطوط والتجاعيد الموجودة فيها، يتم تدليك العين باستخدام زيت جوز الهند وتركه لساعات ثم يتم غسله.

الكركم المطحون

يمتلك الكركم العديد من الخصائص المقاومة لمضادات الأكسة والالتهابات التي تتعرض لها البشرة والجلد، يتم وضع مسحوق الكركم مع القليل من عصير الأناناس لتكون مزيج متماسك ثم يتم وضع هذا المزيج على المناطق المصابة بالهالات السوداء وترك المزيج ل 10 دقائق ثم غسله وتنشيف الوجه.

نصائح إضافية

  • الحرص على النوم لساعات كافية خلال اليوم على الأقل 8 ساعات يومياً.
  • عدم فرك العين بشدة لتجنب التأثير على الأوعية الدموية وتمددها.
  • إزالة المكياج قبل النوم وتنظيف الوجه جيداً.
  • عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب المياه خلال اليوم للمحافظة على نضارة البشرة وجمالها.
إقرأ ايضاً :   وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء حول العين بأسبوع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب