التخطي إلى المحتوى

بريمو قطرة Brimo Drops لعلاج ارتفاع ضغط العين ، بريمو قطرة لعلاج الضغط المرتفع في العين والمياة الزرقاء بالعين لأنها تعمل على تحفيز مستقبلات ألفا التي توجد على الأوعية الدموية في العين والرزقان مفتوح الزاوية.

نستعرض الان مع زوار موقع دار الطب معلومات هامة حول قطرة بريمو.

دواعي استخدام دواء بريمو قطرة Brimo Drops

دواعي استخدام دواء بريمو قطرة Brimo Drops
دواعي استخدام دواء بريمو قطرة Brimo Drops

تستخدم قطرة بريمو لا ارتفاع الضغط في العين وتستخدم للحالات التي لا تستجيب للعلاج بقطرات أخرى مثل قطرة التي مولول لان قطرة بريمو تعمل على تقليل الضغط المرتفع في العين لان ارتفاع الضغط داخل العين يؤدى إلى إتلاف العصب البصري وضعف الرؤية لذلك تعمل هذه القطرة لتحفيز مستقبلات ألفا الموجودة على الأوعية الدموية لتغذية الجسم وانقباض هذه الأوعية الدموية وتقلل من وجود السائل داخل العين.

الآثار الجانبية لدواء بريمو Brimo Drops

الآثار الجانبية لدواء بريمو Brimo Drops
الآثار الجانبية لدواء بريمو Brimo Drops

من المحتمل أن يحدث زيادة أو نقصان ضربات القلب ودوخة وعدم وضوح الرؤية والتهاب الجفون واحمرار في العين وجفاف في الفم وألم وتهيج في العين وقد يحدث أيضا الإحساس بالنوم وصداع وحكة وألم بالعين وقد يحدث الشعور بشيئنا يجرى في العين وطعم مر في الفم.

اقرأ أيضا مرض المياه الزرقاء فى العين وطرق علاجه

التحذيرات الهامة عند استخدام قطرة بريمو

عند استخدام قطرة بريمو قد يحدث تشوش في وضوح الرؤية بعد استخدامها لذلك ننصح بعدم قيادة السيارة حتى تتأكد من وضوح الرؤية  ويجب إزالة العدسات اللاصقة قبل استخدام القطرة والانتظار ١٥دقيقة على الأقل حتى تضع العدسات اللاصقة وإذا كنت تستخدم أكثر من قطرة يجب الانتظار من ٥إلى ١٠دقائق لتفصل بين القطرات وبعضها لا استجابة العلاج.

إقرأ ايضاً :   قطرة سولوفريش Solofresh Eye Drops لعلاج إلتهابات العين

ويجب الحذر من استخدام قطرة بريمو لمرضى القلب والأوعية الدموية والأشخاص الذين يعانون من انخفاض طغت الدم الذي يؤدى إلى الدوخة والأشخاص مرضى انخفاض وظائف الكبد والكلى ومرضى السكتان الدماغية ويجب التوقف عن استخدام قطرة بريمو عند ظهور طفح جلدي أو أي إعراض حساسية وعند استخدامها يجب المحافظة على عدم لمس إطراف القطارة لأي سطح لتجنب تلويثها ويجب غسل اليدين قبل الاستخدام ويجب إجراء الفحوصات اللازمة للعين إثناء استخدام قطرة بريمو.

موانع استعمال قطرة بريمو

يجب عدم استخدام قطرة بريمو أثناء الحمل للحفاظ على الجنين وأيضا  أثناء الرضاعة الطبيعية يجب الحذر للحفاظ على حليب ألام للطفل وعدم استخدامها للرضع والأطفال اقل من ١٢سنة ويجب استشارة الطبيب قبل استخدام قطرة بريمو للحفاظ على سلامتك.

سعر بريمو قطرة Brimo Drops

سعر بريمو قطرة Brimo Drops
سعر بريمو قطرة Brimo Drops

اما عن سعر قطرة بريمو اليوم فيبلغ 35.45 ريال للقطرة 2% اما القطرة تركيز 1% يبلغ سعرها 20.65 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.