التخطي إلى المحتوى

برونكوبرو شراب Bronchopro لعلاج السعال ودواعي الاستعمال، دواء Bronchopro هو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على التخلص من السعال الذي يفرز معه بعض السوائل مثال السائل المخاطي اي البلغم حيث يعمل على السيطرة على ذلك السائل والتخلص منه بشكل نهائي وتخفيف حدة السعال من خلال توسيع القصبات الهوائية، وذلك بسبب احتوائه على الماده الفعالة أمبروكسول التي تسبب طرد تلك البلغم بالكامل وتهدئة الصدر والقدرة على التنفس بصورة طبيعية .تابع الان التقرير التالى على دار الطب .

دواعي استخدام دواء Bronchopro

برونكوبرو شراب Bronchopro لعلاج السعال ودواعي الاستعمال
برونكوبرو شراب Bronchopro لعلاج السعال ودواعي الاستعمال
  • أما بالنسبة للجرعة الخاصة بدواء برونكوبرو فهي تتمثل في تنظيم حركة التنفس بصورة كبيرة من خلال السيطرة على حالات السعال المتكررة والتخلص من المخاط المتمركز في القصبة الهوائية ومن ثم يحدث ضيق تنفس .
  • يعالج آلام الرئة التي تنشأ عن الكحة المستمرة وعدم دخول الأكسجين الكافي للرئة ويساعد على تحسين إضطرابات الجهاز التنفسي بشكل عام .

أقرأ أيضاً

ميوكوبكت Mucopect شراب لعلاج السعال والبرد

الجرعة الخاصة بدواء Bronchopro

  • أما بالنسبة للجرعة الخاصة بدواء فيجب ألا يتم تناولها دون أن يقوم الطبيب بفحص السبب الرئيسي لضيق التنفس ومن ثم يقوم بتحديد الجرعة حسب شدة الحالة .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء برونكوبرو على شكل دواء شرب يتم تناول ملعقتين ثلاث مرات في اليوم في حالات السعال الشديد ولكن يجب ألا تزيد الجرعة عن ذلك الحد حتى لا تؤثر على الجسم .
  • أما بالنسبة للأطفال الرضع فيتم تناول نصف ملعقة صغيرة مرتين في اليوم أما الأطفال ما بين عمر الستة أعوام حتى العشرة أعوام فيتم تناول ملعقة واحدة ثلاث مرات في اليوم.
إقرأ ايضاً :   تريبتيزول Tryptizol لعلاج الإكتئاب

الآثار الجانبية الخاصة بدواء برونكوبرو  

الآثار الجانبية الخاصة بدواء برونكوبرو
الآثار الجانبية الخاصة بدواء برونكوبرو
  • تتمثل الآثار الجانبية الخاصة بدواء برونكوبرو في شعور بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي من حيث الرغبة في القيء خاصة عند تناول ذلك الدواء مع وجبات الطعام والغثيان بصورة مستمرة
  • بل ويؤثر أيضاً على الجهاز التنفسي بحيث يشعر المريض في بداية الجرعات بالآم في منطقة الصدر بسبب بدء تحريك البلغم الذي يخرج من الفم ولكن سرعان ما تزول تلك الأعراض بالكامل .

أقرأ أيضاً

كوديلار Codilar شراب لعلاج السعال الجاف ومهدئ للكحة

موانع استخدام دواء برونكوبرو

  • أما بالنسبة لموانع استخدام برونكوبرو شراب فهي تتمثل في ممن يعانوا من حساسية تجاه أي مركب من مركبات هذا الدواء وخاصة مادة بنزيل القنوات التي تعمل على ظهور حكة شديدة في الجلد وتورم في القدمين .
  • وعلى النساء في فترة الحمل والرضاعة توخي الحذر عند استخدام ذلك الدواء حيث إنه يضر الجنين ويطل للطفل من خلال الرضاعة الطبيعية .

سعر دواء برونكوبرو Bronchopro  شراب

نستعرض الان سعر دواء برونكوبرو Bronchopro  شراب بعد غلاء اسعار الدواء

  • سعر دواء برونكوبرو Bronchopro شراب بسعر 11.25 جنيه
  • سعر دواء برونكوبرو Bronchopro  نقط بسعر 11.75 جنيه
  • سعر دواء برونكوبرو Bronchopro  كبسول بسعر 14 جنيه
إقرأ ايضاً :   هوستاكورتين أقراص Hostacortin Tablets الجرعه وطريقة الأستعمال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.