التخطي إلى المحتوى

يعد عقار ديستالجيسك Distalgesic من الأدوية التي تحتوي على مادتين فعالتين هما الباراسيتامول ومادة ديكستروبربوكسيفين واللذان يعملان على تسكين الألم وعلاج الالتهابات ويعالج أيضاً نزلات البرد والإنفلونزا كما أنه ينتمي لمجموعة الأدوية التي تعالج أمراض الجهاز التنفسي ويتواجد علي شكل أقراص للكبار .

دواعي استخدام عقار ديستالجيسك أقراص Distalgesic  :

ديستالجيسك Distalgesic

أولاً :- يستخدم في علاج نزلات البرد والإنفلونزا الناتجة عن الإصابة بفيروس للجهاز التنفسي العلوي كما يعالج التهابات الرئة والبلعوم بالإضافة إلى أنه يدخل في علاج النزلات الشعبية ومرض الربو .

ثانياً :- ويستخدم أيضاً كمسكن عام لجميع الآم الجسم مثل الم العظام والفقرات والتهابات الرقبة والكاحلين وأيضاً يستخدم في علاج الصداع وألم المعدة وعلاج الكدمات وأيضاً يعمل كخافض لدرجات الحرارة العالية ويعالج ألم الأسنان والتهابات المفاصل .

الآثار الجانبية لعقار ديستالجيسك أقراص Distalgesic :

أولاً :- قد يتسبب في بعض الأحيان في حدوث حكة بالجلد واحمرار وطفح جلدي بالإضافة لتورم بالوجه نتيجة لوجود حساسية لدى المريض من المواد الفعالة المكونة له .

ثانياً :- بالإضافة إلى الدراسات أثبتت أنه يتسبب نادرا في حدوث أزمات قلبية لذا يتم إيقاف استخدام في الولايات المتحدة الأمريكية .

إقرأ ايضاً :   سيليجلين أقراص Selegiline Tablets لعلاج الشلل الرعاش ومضاد للاكتئاب

ثالثاً :- كما أنه قد يسبب حدوث قرح بالمعدة والاثنى عشر ونادرا ما يحدث قئ وغثيان .

احتياطات وموانع استخدام عقار ديستالجيسك أقراص Distalgesic :

أولاً :- يمنع استخدام في حالة ظهور أعراض تدل علي وجود حساسية ضد المواد الفعالة المكونو له كما يمنع في حالة المرضى الذين يعانون من مشاكل قلبية أو فشل كلوي وكبدي .

ثانياً :- بالإضافة إلى الحذر عند استخدامه في حالات الحمل والرضاعة ويلزم إشراف الطبيب والالتزام بالجرعة التي يحددها لتجنب حدوث مضاعفات صحية للام أو الطفل .

الجرعة الاعتيادية وطريقة استخدام عقار ديستالجيسك أقراص Distalgesic :

أولاً :- يستخدم بمعدل قرص واحد مرتين يوميا ما لم يصف الطبيب غير ذلك كما يمكن زيادة الجرعة في الحالات الضرورية لتصل إلى قرص كل 8 ساعات .

ثانياً :- ويفضل استخدامه بعد الأكل لتجنب حدوث قرح بالمعدة .

سعر عقار ديستالجيسك Distalgesic في الأسواق المصرية :

يتوافر بتركيز 325 مجم بسعر 10 جنية مصري للعبوة تحتوي على ما عدده 10 أقراص .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.