التخطي إلى المحتوى

دواء فنجيكان Fungican لعلاج الفطريات والالتهابات المهبلية ، دواء Fungican هو أحد أنواع الأدوية المضادة للفطريات التي تستخدم على نطاق واسع في القضاء على الأمراض الجلدية فهو يحتوي على المادة الفعالة المشتقة من التريازول واسعة المدى التي يسهل امتصاصها عبر الأوعية والحواجز الجلدية فتصل إلى الدم، بالإضافة إلى تدمير الغشاء الخلوي الخاص بالفطريات حيث يؤثر الفلوكونازول وهو الاسم العلمي لدواء فنجيكان على تصنيع الارغوستيرول مما يقضي تماماً على البكتريا والفطريات في الجسم .نقدم الان تقريراً على موقعنا دار الطب عن دواء فنجيكان Fungican لعلاج الفطريات والالتهابات المهبلية.

دواعي استخدام دواء Fungican

دواء فنجيكان Fungican لعلاج الفطريات والالتهابات المهبلية
دواء فنجيكان Fungican لعلاج الفطريات والالتهابات المهبلية
  • يتم تناول دواء فنجيكان عند الإصابة ببعض الالتهابات الفطرية التي تصيب العين أو البروستاتا او الجلد بشكل عام من الخارج فيما يطلق عليها الكانديدا .
  • ويعالج دواء فنجيكان الفطريات من الداخل أيضاً في التهابات المهبل لدى النساء وفي التهابات الأغشية الرقيقة التي تغطي العمود الفقري أو الدماغ، بل والفطريات في الجهاز التنفسي أو الفم والأنف والحلق والرئتين وغيرها من الفطريات .
إقرأ ايضاً :   زاديتين Zaditen شراب واقراص ونقط للعين لعلاج الحساسية والربو

اقرأ ايضاً : الالتهابات المهبلية وطرق علاجها

الجرعة الخاصة بدواء فنجيكان 

  • أما بالنسبة للجرعة الخاصة بدواء فنجيكان فتتم من خلال استشارة الطبيب الذي يعمل على تحديد نوع الفطريات والسبب والمكان الذي سبب به الألم أو الالتهاب ومن ثم يقوم بتحديد الجرعة .
  • ولكن بشكل عام فإن دواء فنجيكان يتوافر على شكل أقراص تتراوح ما بين المائة حتى المائة وخمسون ملجم، يتم تناولها مرة واحدة في اليوم بعد تناول الطعام مع كوب من الماء .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Fungican

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Fungican
الآثار الجانبية الخاصة بدواء Fungican
  • وتختلف الآثار الجانبية التي يسببها دواء فنجيكان من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم ولكن بشكل عام قد يسبب دواء فنجيكان بعض الشعور بالاضطرابات في المعدة مع الرغبة في القيء ورفض الطعام لفترة .
  • وقد يسبب الصداع والتعتيم المؤقت في الرؤية مع اضطرابات في ضغط الدم وذلك في الحالات النادرة مع الرغبة في ملازمة الفراش والشعور بالإنهاك العام وقد يسبب ضيق تنفس .

اقرأ ايضاً : اقراص اسيكلوفير لعلاج الالتهابات الجهاز التناسلى

موانع استخدام دواء فنجيكان 

  • يمنع استخدام دواء فنجيكان لمن يعاني من الحساسية تجاه مادة التريازول أو أي مركبات من ذلك الدواء ويمكن مراجعة الطبيب المختص لمعرفة مدى تأثير ذلك على الجسم.
  • وبالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة يجب ألا يتم تناول ذلك الدواء إلا بعد استشارة الطبيب حتى لا يحدث مضاعفات خطيرة على الأم أو الجنين .
إقرأ ايضاً :   دورميفال كبسولات Dormival Capsules لعلاج مشاكل الأرق والنوم

سعر دواء فنجيكان Fungican

نستعرض الان اخر اسعار دواء فنجيكان Fungican  ، فى مصؤ بعد ارتفاع اسعار الدواء فى مصر ، حيث ارتفع سعره من 24 جنيه الى 36 جنية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.