التخطي إلى المحتوى

احدث تقنية لزراعة الشعر 2018 ، تساقط الشعر بغزارة أو الصلع من المشاكل الكبيرة جداً التي تواجه العديد من الأشخاص ولاسيما الرجال حيث يشعر بعض الرجال بالانزعاج منها والغربة في التخلص من هذا الهاجس وغالباً ما يكون الحل الأمثل لهذه المشكلة هو زراعة الشعر التي تطورت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ وظهرت بالعديد من التقنيات داخل جمهورية مصر العربية، موقع دار الطب يأخذكم في جولة للتعرف على أهمية زراعة الشعر واحدث طرق زراعة الشعر في مصر بالتفصيل.

احدث طرق زراعة الشعر فى مصر
احدث طرق زراعة الشعر فى مصر

أسباب تساقط الشعر لدى السيدات

  • التغذية الغير سليمة وعدم تناول المواد الغذائية الهامة والمفيدة لنمو الشعر.
  • استعمال مستحضرات التجميل الغير موثوق بها إضافة إلى المجفف والمكواة الكهربائية التي تتلف بصيلات الشعر.
  • اضطراب الهرمونات خلال فترات الدورة الشهرية أو أثناء الحمل.
  • عدم غسل الشعر بالصورة المطلوبة أو التوقف عن غسله لفترات طويلة.

 أسباب الصلع وتساقط الشعر لدى الرجال

  • قد يحدث الصلع عند الرجل نتيجة لمجموعة من الأسباب الوراثية البحتة ولا يتعلق الأمر بأي عوامل خارجية أخرى.
  • الضغوطات النفسية والتوتر العصبي أحد أهم أسباب تساقط الشعر بكثافة.
  • بعض أنواع الأدوية تحدث مضاعفات جانبية لها علاقة بسقوط الشعر والإصابة بالصلع.

زراعة الشعر في مصر

أصبحت مصر من الدول الرائدة والمتقدمة بشكل كبير في مجال زراعة الشعر بأحدث التقنيات والأساليب المتطورة، ولا تعد زراعة الشعر عملية جراحية بالمعنى المتعارف عليه بل هي إجراء معين يهدف إلى زراعة أجزاء من شعر الإنسان في المناطق الخالية من الشعر ويكون الشخص تحت تأثير التخدير الموضعي فقط.

تتميز زراعة الشعر بأنها علاج دائم وفعال بدلاً من ارتداء الشعر المستعار واللجوء للتصنع فيستطيع الشخص الحصول على الشعر الذي يريد دون أن يضطر للاستغناء عنه فيما بعد.

كيفية زراعة الشعر

احدث طرق زراعة الشعر فى مصر
احدث طرق زراعة الشعر فى مصر

زراعة الشعر بالليزر وكيفيته

تتعدد تقنيات وأساليب زراعة الشعر ولكن هناك مجموعة من الخطوات الأساسية الهامة التي يجب المرور عليها قبل البدء بزراعة الشعر للشخص.

  • استشارة الطبيب، يجب الذهاب إلى الطبيب المختص والتحدث إليه بكل صراحة من خلال شرح توقعاتك وما تريده من عملية زراعة الشعر ويبدأ خلال هذه المقابلة الطبيب بفحص الحالة وتحديد الطريقة المناسبة لزراعة الشعر وهل هناك إمكانية للوصول لتوقعات الشخص أم لا فجميعها أمور هامة لا يمكن إغفالها قبل البدء بالزراعة.
  • عمل مجموعة من الفحوصات الطبية، يطلب الطبيب من الحالة القيام بالتحاليل الطبية التي تمكنه من الحكم على إمكانية القيام بالزراعة أو لا مثل تحليل السكري وسيولة الدم وغيرها، كما يجب اختبار تقبل الجسم لأجسام غريبة في حال كان الشعر المزروع هو ألياف صناعية وليس شعر طبيعي.
  • تحضير الحالة للعملية والتخدير، عادة ما يطلب الطبيب عدم التدخين وغسل الشعر بصورة جيدة قبل الشروع في العملية للتم زراعة الشعر بسلاسة ودون تعقيدات، ثم يقوم الطبيب بتخدير موضع الزراعة فقط ولا يحتاج إلى تخدير كلي للجسم.
إقرأ ايضاً :   زراعة الشعر كيف تتم وما هي مخاطرها والفوائد

احدث طرق زراعة الشعر فى مصر

تتعدد الطرق التي تعتمد على الحصول على جزء من الشعر من مؤخرة الرأس وزراعته في الأجزاء الأمامية أو الأماكن التي تحتاج إلى شعر ونعرفكم على أبرزها.

زراعة الشعر بالشريحة FUT

احدث طرق زراعة الشعر فى مصر

يتم هذه الطريقة من خلال أخذ شريحة شعر من فروة الرأس يتراوح طولها ما بين 20-25 سم تقريباً وخياطة المكان الذي تم أخذ هذه الشريحة منه بشكل جيد.

يتم تقسيم هذه الشريحة إلى مجموعة أخرى من الشرائح الصغيرة المتنوعة التي تحتوي كل واحدة منهم على شعرة واحدة حتى يتم زراعتها في الأماكن التي لا تحتوي على شعر من خلال إحداث ثقب في هذا المكان ويتم توزيعها جميعاً حتى يتم تغطية المنطقة المصابة بالصلع بالكامل كما أن نتائجها غير دقيقة بشكل قوي كما يحدث في بعض التقنيات الأخرى.

قد تظهر لهذه الطريقة بعض الآثار الجانبية مثل حدوث تورمات أو ظهور بعض الندبات الصغيرة مكان الشريحة ولكن تكلفتها قليلة مقارنة بالعديد من التقنيات الأخرى المستخدمة لزراعة الشعر.

تتميز هذه الطريقة لزراعة الشعر بأنها سريعة ولا يحتاج الطبيب فيها إلى وقت طويل بحيث يتم زراعة البصيلات جميعها في نفس الوقت ولا تتسبب هذه العملية في إلحاق الضرر بفروة الرأس.

تكلفة زراعة الشعر بطريقة الشريحة FUT

تتم حساب تكلفة زراعة الشعر بهذه الطريقة بطريقتين إما بحساب عدد البصيلات المزروعة وفي هذه الحالة يكون سعر البصيلة حوالي 2 دولار، أما الطريقة الأخرى هي حساب التكلفة الإجمالية للعملية بشكل كامل وهذه يمكن معرفتها قبل البدء بأخذ الشرائح وزرع البصيلات.

تتراوح التكلفة الكلية لزراعة الشعر بتقنية الشريحة داخل مصر ما بين 800 – 2,500 دولار أمريكي، داخل دولة المملكة العربية السعودية تتراوح التكلفة ما بين 2,500-5000 دولار أمريكي بينما في دول المغرب العربي يتراوح سعر البصيلة الواحدة ما بين 3 إلى 7 دولار أمريكي أما عن تركيا فتأتي التكلفة الإجمالية ما بين 1000-3000 دولار أمريكي.

المرشحون لعمل زراعة للشعر بتقنية الشريحة FUT

  • الأشخاص الذين لديهم صلع نتيجة عوامل وراثية أو هرمونية وامتد لأكثر من 5 سنوات.
  • عدم فاعلية العلاجات المختلفة لتساقط الشعر في التخلص من المشكلة.
  • حدوث الصلع نتيجة الإصابة بصدمة عصبية أو حروق.

الإرشادات الواجب الالتزام بها بعد زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT

  • الابتعاد تماماً عن حلاقة الشعر  لمدة لا تقل عن أسبوعين من إجراء العملية وعدم حك فروة الرأس على الإطلاق.
  • عدم القيام بأي مجهود بدني قوي قد يؤثر على سلامة العملية.
  • التوقف عن التدخين وعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس.
  • التوقف عن غسل الشغر بالمياه التي تحتوي على الكلور أو السباحة في حمامات السباحة.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب واستخدام المستحضرات الطبية التي أوصى بها.
إقرأ ايضاً :   فوائد قشر الرمان للبشرة .. تعرف على طريقة عمل ماسك قشر الرمان لتنعيم وتفتيح البشرة

زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

احدث طرق زراعة الشعر فى مصرعلاج قشرة الشعر والتخلص منها نهائيا

تعد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف من احدث طرق زراعة الشعر فى مصر وتعتمد هذه الطريقة على أخذ بصيلات الشعر من الأماكن التي يتواجد فيها الشعر بكثافة وغالباً ما تكون مؤخرة الرأس ونقلها إلى مقدمة الرأس وغيرها من الأماكن التي لا يوجد بها شعر حيث تبدأ هذه البصيلات بالنمو والكثافة مع الوقت.

يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة وتخديرها بمخدر موضعي ثم يقتطف منها بعض البصيلات وفي ذلك الوقت يكون قد تم وضع بعض الشقوق في الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الشعر ويبدأ بزرع هذه البصيلات داخل هذه الشقوق.

تتعدد التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر بالاقتطاف ما بين الاقتطاف الكلي، اقتطاف وحدات البصيلات، تقنية ألترا سليت أو الاقتطاف الجزئي.

تعد زراعة الشعر بالاقتطاف من العمليات البسيطة والسريعة والتي لا تتطلب أي تصرفات خاصة أو أخذ احتياطات بعد القيام بها فهي لا تترك أي بقع أو ندوب في الرأس بعدها على عكس عمليات زراعة الشعر الصناعي تماماً.

تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

تختلف طرق حساب التكلفة لزراعة الشعر بالاقتطاف حسب نوع التقنية التي سيتم استخدامها وطبيعة الشعر وتعد هذه التقنية من التقنيات متوسطة التكلفة نتيجة لاستخدام الشعر الطبيعي على عكس عملية زراعة الشعر الصناعي والتي تعد من العمليات المكلفة.

تبلغ تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف في مصر حوالي 2000 دولار أمريكي، في دولة النمسا 4,200 دولار أمريكي، في دولة انجلترا تبلغ التكلفة 2,700 دولار أمريكي، في فرنسا 2,500 دولار أمريكي، في تركيا 1,500 دولار أمريكي أما عن الأردن فتبلغ تكلفة الشعرة الواحدة 2 دولار أمريكي.

المرشحون لعمل زراعة للشعر بتقنية الاقتطاف FUE

  • يجب أن يكون الشخص سليم جسدياً ولا يعاني من أي أمراض.
  • أن يكون الشخص غير مصاب بأمراض معدية أو أي نوع من الأمراض التي تؤدي إلى تساقط الشعر والصلع.
  • يجب أن تكون الحالة التي تخضع لزراعة الشعر غير مدخنة.
  • عدم تناول أي علاجات كيميائية قد تتسبب في التأثير على الشعر وتسبب تساقطه.

زراعة الشعر بتقنية نيوجرافت NeoGraft

احدث طرق زراعة الشعر فى مصر

تعد هذه التقنية أحد أشكال زراعة الشعر بالاقتطاف وهي عبارة عن جهاز آلي يعمل على اقتطاف بصيلات الشعر حيث يتم حصاد من بصيلة إلى 4 بصيلات في المرة الواحدة ومن ثم إعادة زراعتها بشكل فردي  في المناطق المصابة بالصلع وتتم هذه العملية بسرعة وبساطة ولا تسبب أي ندوب أو إضاعة في الوقت.

إقرأ ايضاً :   علاج النمش بالأعشاب والتخلص منه بوصفات طبيعية فعالة ومضمونة

إضافة إلى سهولة وسرعة العملية فهي تساعد على ظهور الشعر بمظهر طبيعي تماماً ولا تسبب أي آثار جانبية ولا تحتاج إلى فترة نقاهة خاصة بعد إجراء عملية الزراعة كما تمكن الطبيب من الحصول على أكبر عدد ممكن من بصيلات الشعر.

تكلفة زراعة الشعر بتقنية نيوجرافت

تعد تكلفة زراعة الشعر بتقنية نيوجرافت عالية مقارنة بالتقنيات الأخرى حيث تتراوح ما بين 9000-15000 دولار أمريكي وذلك بحسب المركز الطبي الذي يتم إجراء العملية فيه، مهارة الطبيب وغيرها من العوامل الأخرى.

تأتي هذه التكلفة نتيجة فعالية هذه التقنية في زراعة الشعر، عدم استغراقها لوقت طويل، استمرارية النتيجة النهائية وعدم الإرهاق أو الحاجة إلى فترة نقاهة بعد العملية.

زراعة الشعر بتقنية DHI

احدث طرق زراعة الشعر فى مصر

تعتبر هذه التقنية من احدث طرق زراعة الشعر فى مصر وهي التطور الأحدث من زراعة الشعر بالاقتطاف حيث يتم استخدام قلم تشوي لفصل مجموعة من البصيلات من فروة الرأس وزراعتها في الأماكن التي تحتاج إلى زراعة، وتعد هذه التقنية من أبرز وأكثر الوسائل حداثة حيث لا يحتاج الطبيب فيها لاستخدام المشرط الجراحي ولا تسبب المضاعفات المعتادة لأي جراحة تقليدية.

تتميز تقنية dhi عن غيرها من طرق زراعة الشعر بأنها لا تتأثر بطبيعة الجلد أو قوة البصيلات فيمكن زراعة أي نوع من أنواع البصيلات حتى وإن كانت ضعيفة كما أنها من العمليات الناجحة التي سجلت نتائجاً رائعة وتكلفتها متوسطة مقارنة مع غيرها من التقنيات، كما أن نسبة حدوث التهابات في فروة الرأس ضئيلة جداً.

تتميز هذه الطريقة بأنها لا تحتاج لحلق الشعر بالكامل وبالتالي فهي مناسبة للعديد من السيدات كما أنها لا تسبب أي ضرر على مصابي سيولة الدم ومرض السكر.

ينمو الشعر المزروع بهذه الطريقة بطريقة صحية وطبيعية وتكون البصيلات بمنتهى القوة وذلك لعدة وجود وقت فاصل بين أخذ البصيلات بقلم تشوي وزراعتها في أماكن الصلع.

زراعة الشعر الصناعي بتقنية BIOFIBER

احدث طرق زراعة الشعر فى مصر

تعد هذه التقنية من التقنيات المعتمدة على زراعة الشعر الصناعي وليس الطبيعي حيث تتم مع الأشخاص الذين يعانون من وجود صلع بالكامل ولا يمكن أخذ البصيلات من أي منطقة في الرأس، قد تم اعتماد منتج بيوفيبر  من قبل الاتحاد الأوروبي وهو منتج آمن تماماً تم تصنيع من مادة البولي أميد التي لا تسبب أي تفاعلات ضارة مع الجسم.

يتم زراعة هذا المنتج من خلال جهاز متخصص في عملية زراعة الشعر الصناعي ومن الجدير بالذكر أن الشعر الذي يتم زراعته بطريقة صناعية لا ينمو عن الطول الذي تم زراعته به.

 

التعليقات