التخطي إلى المحتوى

هيبامول أقراص Hepamol Tablets دواء عبارة عن أقراص مسكنة وخافضة للحرارة ومن أهم المواد الفعالة في الدواء، مادة باراسيتامول 500 مجم ومادة ميثيوتين 100 مجم للدواء وهو يستخدم كمسكن وخافض للحرارة، ويعمل كخافض للحرارة ومضاد للألتهابات وهذا يكون بأقل أثر جانبي على المعدة وهو يكون على شكل أقراص ويتناول مع كمية مناسبة من الماء.

دواعي أستعمال دواء هيبامول أقراص Hepamol Tablets

هيبامول أقراص Hepamol Tablets

يتم أستخدام الدواء كمسكن وخافض للحرارة ومضاد للالتهابات وذلك لأن الباراسيتامول يتشابه مع الأسبرين بشكل جيد في المفعول الخاص بالدواء وهو ليس له أي تأثير وأمن جداً.

الجرعة وطريقة أستعمال دواء هيبامول أقراص Hepamol Tablets

يتم تناول قرصين كل 4 ساعات ويكون هذا بحد أقصي 8 أقراص بشكل يومي ولا يجب تعديها ولا يستخدم للأطفال أقل من 12عام وهو يعتبر خطر عليهم.

الآثار الجانبية لدواء هيبامول أقراص Hepamol Tablets

تظهر بعض العلامات التي توجد في الجسم من حساسية وطفح جلدي أو ظهور أمراض بالدم مثل نقص الصفائح الدموية ونقص كرات الدم البيضاء.

إقرأ ايضاً :   ايزوبرينوزين Isoprinosine لعلاج مرض الهربس والآثار الجانبية

من الممكن أن يحدث خلل في وظائف الكلي أو الكبد ومن الممكن أن يوجد شعور بالآلام في الجهاز الهضمي تشمل الآلام بالمعدة وميل للقيء والغثيان.

أقرأ

موانع أستعمال دواء هيبامول أقراص Hepamol Tablets

  • يتم منع أستخدام الدواء للمرض الين يعانون من فرط الحساسية وهذا يكون لأي من مكونات الدواء وهما من مادة باراسيتامول ويكون مع مادة ميثيونين.
  • يتم منع استعمال الدواء لمن يعانون من وجود قصور في الكلي أو الكبد ولابد من استشارة الطبيب المعالج أو المتخصص أو الصيدلي.
  • الدواء يعتبر من أهم الأدوية الأمنه التي تستخدم في جميع حالات الرضاعة والحمل ولابد من نصح الطبيب وهذا يكون من خلال استشارة الطبيب المعالج للحالة لمغرفة الموانع الخاصة بالدواء.

سعر دواء هيبامول أقراص Hepamol Tablets في الأسواق المصرية

الدواء يستخدم في علاج العديد من الأمراض لذلك لابد من معرفة أسعاره في العديد من الأنحاء المتعددة والصيدليات المصرية، والدواء يوجد بالعلبة 2 شريط سعرهم 6 جنيهات مصرية وهذا ما يتم تقديمه في العديد من الأنحاء المتعددة، وهذا ما يتم البحث عنه وعن أسعار جميع الأدوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.