التخطي إلى المحتوى

أقراص إيزوبتين ISOPTIN للتخلص من ضيق الشرايين والجرعة المسموح بها ، دواء Isoptin هو أحد أنواع الأدوية التي تحتوي على تركيزات عالية من عنصر الكالسيوم الذي يحتاج إليه الجسم في مختلف مراحل العمر حيث يؤثر على خفض نبضات القلب بسبب بطء عمل البطين الأيسر والايسر وبالتالي يتم منع تدفق الدم لكافة أجزاء الجسم مما يعمل على ارتخاء الأوعية الدموية والإصابة بالذبحة أو حدوث ارتخاء في الخلية العضلية ، تابع الان تقريرنا التالى على دار الطب .

دواعي استخدام أقراص Isoptin

أقراص إيزوبتين ISOPTIN للتخلص من ضيق الشرايين والجرعة المسموح بها
أقراص إيزوبتين ISOPTIN للتخلص من ضيق الشرايين والجرعة المسموح بها
  • يتم استخدام دواء إيزوبتين لعلاج حالات ضيق الشرايين التي تسبب ضعف في ضغط الدم وبالتالي الشعور السريع بالإنهاك والتعب مع فيقوم ذلك الدواء بمد الجسم بحاجته الأساسية من عنصر الكالسيوم .
  • أيضاً لمن يعاني من الذبحة الصدرية وحدوث خلل في الشرايين التاجية فيقوم ذلك الدواء بعمل توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدماء في الجسم مما يساعد على تخطي تلك الذبحة .
  • ولمن يعاني من متلازمة باركسنوس أو اضطرابات في عضلة البطين أو الاذين الخاص بالقلب فيقوم دواء إيزوبتين على عمل تنظيف لتلك العضلة وإعادة ضخ الدم بصورة منتظمة .
إقرأ ايضاً :   دواء التروكسين ELTROXIN لعلاج قصور الغدة الدرقية

أقرأ ايضاً

امراض القلب والشرايين وعلاجها

الجرعة الخاصة بدواء إيزوبتين

الجرعة الخاصة بدواء إيزوبتين
الجرعة الخاصة بدواء إيزوبتين
  • لا يجب أن يتم تناول دواء إيزوبتين دون استشارة الطبيب الذي يقوم بتحديد السبب الرئيسي في حدوث ضعف ضغط الدم أو ضيق الشرايين ومن ثم يتم تحديد الجرعة.
  • ولكن بشكل عام يتم توافر دواء إيزوبتين على شكل أقراص تتراوح ما بين الاربعون والثمانون ملجم يتم تناولها مرتين في اليوم وقد تزيد الجرعة أو تقل حسب شدة الحالة ويفضل أن يتم تناولها قبل النوم .

أقرأ ايضاً

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا ونصائح هامة لمرضي الضغط

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Isoptin

  • قد يسبب دواء إيزوبتين بعض الأعراض الجانبية على الجسم بسبب تأثير الكالسيوم على الجسم وهي متمثلة في الإصابة بالإسهال والأقليات في الأمعاء خاصة عند خروج الغازات أو الفضلات .
  • وقد يصاب البعض باعراض اضطرابات الجهاز الهضمي الأخرى مثل الغثيان والقئ وفقد الرغبة في تناول الطعام لفترة من الوقت وقد يحدث اضطرابات في ضغط الدم حتى يبدأ الدواء في العمل يصاب المريض بالصداع والدوار خاصة عند الاستيقاظ من النوم.
إقرأ ايضاً :   كونجيستال Congestal الجرعة والاستعمال واثاره الجانبية

أقرأ ايضاً

أقراص تامبوكور Tambocor لعلاج حالات اضطراب القلب وما هي الأثار الجانبية

موانع استخدام دواء إيزوبتين

موانع استخدام دواء إيزوبتين
موانع استخدام دواء إيزوبتين
  • أما بالنسبة لموانع استخدام دواء إيزوبتين فهي تتمثل في مرضى الضغط المرتفع ومرضى السكر ولكن يقوم بتناول عقاقير خاصة بعلاج الأورام ، وأيضاً في حالة الرضاعة والحمل بالنسبة للأم فيتم استشارة الطبيب المختص من قبل تناول جرعات ذلك الدواء .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.