التخطي إلى المحتوى

دواء لاميدين هو أحد أنواع العقاقير المستخدمة في علاج الفيروسات الوبائية خاصة تلك التي تصيب الكبد حيث يعتمد على منع إفراز إنزيم الريفيرس ترانسكريبتاز وبالتالي يستطيع أن يمنع الحمض النووي في الخلية من التكاثر وتخليق مزيد من الفيروسات ونسخ الخلايا، بل ويدخل أيضاً في علاج مرض الإيدز حيث يحتوي على مادة اللاميفيدين تلك التي تسيطر على نمو الفيروسات في الجسم.

دواعي استخدام دواء لاميدين Lamidine

لاميدين Lamidine
  • يتم استخدام دواء لاميدين من أجل علاج القضاء على فيروس ب أو التهاب الكبدي الوبائي الذي يؤثر على طبيعة إفراز انزيمات الكبد وقد يسبب نزيف أو التهابات بالغة الخطورة .
  • ولمن يعاني أيضاً من مرض الإيدز فقد يدخل ذلك الدواء ضمن منظومة العلاج حيث يؤخذ مع بعض العقاقير الأخرى حتى يقضي تماماً على الفيروسات ويمنع تكاثر الخلايا البكتيرية.

الجرعة الخاصة بدواء لاميدين Lamidine

  • بشكل عام يجب ألا يتم تناول ذلك العقار دون استشارة الطبيب الذي يقوم بفحص الحالة جيداً ومعرفة مدى انتشار الفيروسات وعمل التحاليل والفحوصات اللازمة ومن ثم يحدد الجرعة بكل دقة.
  • ولكن يتوافر دواء لاميدين على شكل أقراص تصل إلى مائة ملجم يتم تناولها مرة واحدة في اليوم بعد تناول الوجبات أو على مدار اليوم حيث يتم بلع الأقراص دون مضغ مع كوب من الماء.
إقرأ ايضاً :   زيسروسين كبسولات zysrwsin لعلاج عدوي الجهاز التنفسي

الآثار الجانبية الخاصة بدواء لاميدين Lamidine

  • يحتوي دواء لاميدين على مادة اللاميفيدين الفعالة تلك التي تؤثر على الجسم بصورة مباشرة وبالتالي قد يلاحظ الفرد بعض الأعراض الجانبية مثل الدوار الشديد والغثيان المستمر مع الرغبة في القيء وحدوث اختلالات في مستوى إنزيمات الكبد.
  • ويؤثر أيضاً على الجهاز الهضمي حيث يشعر المريض بفقد الرغبة في تناول الطعام والإنتفاخات بصفة مستمرة مع الإمساك وخروج الغازات وعسر الهضم، وقد يشعر بالصداع والجفاف في الحلق لفترة من الوقت حتى يتم توقف الدواء.

موانع استخدام دواء لاميدين Lamidine

  • أما بالنسبة لموانع استخدام ذلك الدواء فهي تتمثل في من يعاني من الحساسية المفرطة تجاه مادة اللاميفيدين، ولمن يتناول بعض عقاقير الضغط أو القلب أو مرض السكري فيجب أن يقوم باستشارة الطبيب حتى لا يحدث تداخل بين الأدوية .
  • وعلى المرأة في فترات الحمل والرضاعة أن تتجنب تناول ذلك الدواء أو تقوم باستشارة الطبيب حتى لا يؤثر على الجنين.

سعر دواء لاميدين Lamidine

سعر دواء لاميدين Lamidine

 

نختم مقالنا مع زوار دار الطب بالسعر :

  • سعر دواء لاميدين Lamidine 100 اقراص 90 جنيه للعبوة 3 شريط.
  • سعر دواء لاميدين Lamidine 150 اقراص 50 جنيه للعبوة 1 شريط.
إقرأ ايضاً :   هيوسين بيوتيل بروميد Hyoscine Butylbromide أقراص لعلاج المغص وتقلصات المعدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.