التخطي إلى المحتوى

أقراص Metafage  لعلاج مرضي السكر التيى تحتوى على مادة ميتفورمين وهى المادة فعالة، ولها دور مهم في خفض نسبة السكر في الدم بشكل طبيعي، حيث أنها تؤثر على الجسم من حيث الحفاظ على مستوى السكر، بشكل طبيعي ومن هذا تعمل على التقليل من عملية تصنيع الحيوية للجلوكوز بداخل الكبد، وتعمل هذه الأقراص على منع إعادة امتصاص السكر من الأمعاء، ويبدأ مفعول الأقراص بعد مرور أربعة إلى ستة أسابيع من استخدامه.
لأقراص الميتافاج دور كبير في استجابة جزيئات الجلوكوز إلى الأنسولين وبالتالي يتأثر بمفعوله وفى نفس الوقت منع زيادة نسبته في الدم.

ما رأيكم ان نتعرف سويا علي دار الطب علي بعض المعلومات عن ميتافاج.

دواعي استخدام Metafage اقراص

دواعي استخدام Metafage اقراص
دواعي استخدام Metafage اقراص

• تستخدم أقراص ميتافاج في علاج المرضى المصابون بارتفاع في نسبة السكر في الدم وهما مرضى السكري من نوع 2، وقد يتم استخدامه مع حمية غذائية خاصة باستشارة الطبيب، والتي تتمثل في الأغذية التي تقل فيها نسبة السكر، مع أداء التمرين الرياضية بشكل يومي باستشارة الطبيب أيضا.
• تستخدم أقراص ميتافاج في علاج مرضى السكري لمفردها آو مع أدوية أخرى خافضة لنسبة السكر في الدم.

إقرأ ايضاً :   سارافيم اقراص Sarafem Tablets لعلاج الإكتئاب والوسواس الجرعة الموصي بها

جرعة الاستخدام لعقار ميتافاج أقراص

  •  تكون جرعة الاستخدام للأطفال اكبر من عش10 سنوات قرص واحد فقط مرة واحدة في اليوم، اى بحد أقصى 2 جرام في اليوم الواحد.
  • يتم تتناول قرص واحد من أقراص ميتافاج أو مرتان أو ثلاثة مرات في حالة المرضى البالغين والتي تكون بحد أقصى 3 جرام يوميا، ويتم تناول أقراص ميتافاج مع الأكل أو بدونه مع شرب كمية كافية من المياه.

أقرأ

الآثار الجانبية لميتافاج أقراص

عند بداية استخدام المريض لأقراص ميتافاج، يصاب ببعض الاضطرابات في القناة الهضمية، والتي ينتج عنه الشعور بالعسر في هضم الطعام، إلى جانب التقلصات التي تصيب المعدة والإصابة بحالة من الغثيان والقئ والإسهال، ومن المهم ذكره أن هذه الأعراض السابقة تكون مؤقتة فلا تدوم وقد تختفي بالمداومة على تناول الأقراص.

عند التعرض إلى آلام في البطن وتعب وإرهاق شديد باستمرار دون اختفاء يجب السرعة في التوقف عن تناول أقراص ميتافاج واستشارة الطبيب بشكل فوري لان في هذه الحالة من الممكن أن يكون السبب فرط إفراز الحمض الكيوتى وخلل في مستويات السكر في الدم.

إقرأ ايضاً :   بلوكيوم ديو أقراص Blokium Diu Tablets لعلاج ارتفاع ضغط الدم

سعر ميتافاج Metaphage tablets

سعر ميتافاج Metaphage tablets
سعر ميتافاج Metaphage tablets

نختم بتقديم سعر ميتافاج 500 اقراص حيث يبلغ 5.8 ريال سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.