التخطي إلى المحتوى

حقن ميزوسيبت Mesocept الخاصة بمنع الحمل هل هي ضارة .. تعرف على السبب، حقن Misocipt هي واحدة ضمن أشهر الحقن المستخدمة في منع حدوث الحمل حيث إنها تحتوي على بعض المركبات التي تعمل على حدوث تغييرات مورفولجية في طبيعة الرحم بحيث يجعل انغراس البويضة صعب وبالتالي لا يحدث تخصيب لها، بل ويعمل أيضاً على غزارة الإفرازات في عنق الرحم مما تعمل على عدم وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم من الداخل .اعددنا الان على موقعنا دار الطب مقال عن حقن Misocipt الخاصة بمنع الحمل هل هي ضارة .. تعرف على السبب.

دواعي استخدام حقن Misocipt

حقن ميزوسيبت Misocipt الخاصة بمنع الحمل هل هي ضارة .. تعرف على السبب
حقن ميزوسيبت Misocipt الخاصة بمنع الحمل هل هي ضارة .. تعرف على السبب
  • يتم استخدام حقن ميزوسيبت لمنع حوث التخصيب أو الإنجاب بعد أن تفشل الطرق التقليدية من حيث أخذ الحبوب الخاصة بمنع الحمل أو تركيب اللولب حيث إنها أثبتت فاعليتها في عدم حدوث الإنجاب وذلك من خلال السيطرة على الهرمونات .

أقرأ : وسائل منع الحمل الحديثة

الجرعة الخاصة بحقن ميزوسيبت

  • أما بالنسبة لتحديد أو اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لكل سيدة فهي تتم من خلال استشارة الطبيب الذي يقوم بتحديد الوسيلة المناسبة للجسم .
  • ولكن بشكل عام تتوافر حقن ميزوسيبت على شكل أمبولات يتم حقنها في العصر بصورة عميقة ويتم استخدام قطعة قطنية نظيفة يتم الضغط عليها بقوة فور خروج الحقنة حتى لا يحدث ارتداء لتلك المادة.
  • ويقوم الطبيب بإعطاء النصائح الخاصة بمواعيد أخذ حقن ميزوسيبت ولكن يتم أخذ تلك الحقنة في الخمسة أيام الأولي من نزول الدورة الشهرية وتكرر كل سبعة وعشرون يوم بحد أدني او كل ثلاثة وثلاثون يوم بحد أقصى .
إقرأ ايضاً :   دواء اميدرامين Amydramine لعلاج السعال عند الأطفال

أقرأ ايضاً : أعشاب لمنع الحمل

الآثار الجانبية الخاصة بحقن Misocipt
الآثار الجانبية الخاصة بحقن Misocipt

الآثار الجانبية الخاصة بحقن Misocipt

  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة ب حقن ميزوسيبت فهي تتمثل في تغيير عام في الهرمونات في الجسم وخاصة هرمون البروجسترون أو هرمون الأنوثة مما يسبب بعض التغييرات النفسية في الحالة أو المزاج بشكل عام .
  • مع حدوث زيادة طفيفة في الوزن أو العكس مع حدوث نزيف طفيف في فترات مختلفة طوال الشهر وقد يزيد معدل أو كمية الدم أثناء الدورة الشهرية، بل وقد يؤثر على معدل الرغبة الجنسية لدى المرأة بحيث تصبح رافضة لحدوث الجماع بدون أسباب واضحة.

اقرأ ايضاً : حبوب جينيرا لمنع الحمل

موانع استخدام حقن ميزوسيبت

  • يتم منع استخدام حقن ميزوسيبت للأم في فترات الحمل خاصة الشهور الأولي ولذلك يجب التأكد بصفة دائمة عن حدوث الحمل أم لا، وفي حالات وجود ضيق تنفس أو تورم في القدمين فور أخذ تلك الحقنة يتم التوقف فوراً عنها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.