التخطي إلى المحتوى

ميوكوتك Mucotec لعلاج الإلتهاب الرئوي والجرعة المستخدمة، دواء ميوكوتك Mucotec Capsules هو أحد أنواع الأدوية التي تستخدم لعلاج حالات الالتهاب الرئوي والسعال الذي يصاحبة نزول المخاط مما يسبب ضيق في التنفس وصعوبة في البلع مع الكحة بصورة مستمرة، حيث يحتوي دواء ميوكوتك على مادة الإردوستادين الفعالة التي تعمل على معالجة كافة أعراض التهاب الشعب الهوائية بالإضافة للقضاء على البكتريا بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحدث نتائج فعالة في الحال .تابع الان تقريرنا على دار الطب .

دواعي استخدام Mucotec Capsules

ميوكوتك Mucotec لعلاج الإلتهاب الرئوي والجرعة المستخدمة
ميوكوتك Mucotec لعلاج الإلتهاب الرئوي والجرعة المستخدمة
  • ويتم استخدام دواء ميوكوتك لعلاج حالات الالتهابات الرئوية المختلفة حيث تسبب التهابات او تورم في القصبة الهوائية ومن ثم تعمل على صعوبة التنفس وتظهر تلك الأعراض بشدة في فصل الشتاء بسبب البرودة الزائدة ولكن يتم تناوله بجانب بعض المضادات الحيوية الأخرى حتى تقضي بشكل نهائي على العدوى.
  • ويعالج أيضاً دواء ميوكوتك نوبات السعال المتكررة التي يصاحبها نزول المخاط أو البلغم كما يطلق عليه خاصة لدى المدخنين فتقوم المادة الفعالة على تحريك المخاط للاعلى مما يدفعه للخروج بصورة مباشرة من الفم .
  • ولمن يعاني من بعض التهابات الجيوب الأنفية أو الأغشية المخاطية المبطنة للانف أو بعض الالتهابات في الحنجرة فيعمل ذلك الدواء على معالجة تلك الالتهابات بصورة كبيرة وخلال وقت قصير.
إقرأ ايضاً :   اقراص ميفوكسين Mifoxin لعلاج حالات الإلتهاب الرئوي

أقرأ أيضاً

الإلتهاب الرئوي عند الاطفال

الجرعة الخاصة بميوكوتك كبسولات 

  • أما بالنسبة للجرعة الخاصة بدواء ميوكوتك فهي يجب أن يتم تناولها تحت إشراف الطبيب الذي يقوم بفحص الحالة جيداً ومن ثم يتم تحديد الجرعة المناسبة .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء ميوكوتك على شكل كبسولات تتراوح ما بين المائة وخمسون ملجم حتى الثلاثمائة ملجم يتم تناولها مرتين في اليوم بعد الوجبات، وبالنسبة لكبار السن أو الأطفال يتم تناولها مرة واحدة ويفضل مراجعة الطبيب في ذلك .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Mucotec Capsules

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Mucotec Capsules
الآثار الجانبية الخاصة بدواء Mucotec Capsules
  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بذلك الدواء فهي متمثلة في الإصابة بالغثيان والرغبة في القيء بصورة واضحة فور تناول الجرعات مع الشعور بالاضطرابات في الجهاز الهضمي وفقد الرغبة على تناول الطعام .
  • وقد يعاني البعض من الإسهال لفترة من الوقت مع الصداع وتعتيم في الرؤية وجفاف الحلق بسبب تركيز ذلك الدواء الذي يؤثر على الجسم ويسبب الشعور بالإنهاك والرغبة في النعاس .

أقرأ أيضاً

الالتهاب الرئوي وعلاجه

موانع استخدام دواء ميوكوتك كبسولات 

  • لمن يعاني من حساسية تجاه مادة الإردوستادين فيفضل ألا يتم تناول ذلك الدواء حتى لا تسبب حساسية مفرطة وحكة شديدة في الجلد مع الشعور ببرودة أو رعشة في الأطراف .
إقرأ ايضاً :   بروكسيمول فوار Proximol Fizzing مطهر للمسالك البولية وطارد لحصوات الحالب

سعر ميوكوتك Mucote

نستعرض الان سعر ميوكوتك Mucotec بعد غلاء اسعار الدواء

  • سعر ميوكوتك Mucotec كبسول 150 مجم بسعر 33 جنيه
  • سعر ميوكوتك Mucotec كبسول 300 مجم بسعر 48.6 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.