التخطي إلى المحتوى

دواء ريميرون Remeron وما هي دواعي الاستخدام والجرعة المطلوبة ، دواء Remeron هو أحد أنواع الأدوية المضادة للاكتئاب التي تستخدم على نطاق واسع حيث يقوم ذلك الدواء على زيادة إفراز هرمون السيترونين في الجسم وهو هرمون السعادة من خلال تحرير جزيئات النورأبينفرين في الدماغ بل وسد المستقبلات السلبية  في المخ من نوع ألفا وبالتالي يعمل على القضاء على الاكتئاب والحالة النفسية السيئة اعددنا تقرير هام عن دواء ريميرون على موقعنا دار الطب .

دواعي استخدام دواء Remeron

دواء ريميرون Remeron وما هي دواعي الاستخدام والجرعة المطلوبة
دواء ريميرون Remeron وما هي دواعي الاستخدام والجرعة المطلوبة
  • يتم استخدام دواء ريميرون للقضاء على حالات الاكتئاب الشديدة التي تمنع ممارسة الحياة اليومية بشكل طبيعي وذلك من خلال تحسين الحالة المزاجية والنفسية بسبب إفراز هرمون السيترونين.
  • بل ولمن يعاني من ميول انتحارية وبعض السلوكيات الشاذة عن المعدل الطبيعي فيتم إعطاؤه دواء ريميرون بهدف تعديل السلوك والتخلص من الأفكار السلبية التي تراوده.
  • ولمن يعاني من القلق والتوتر بشكل عام ويصاب بالأرق الشديد مع تأثير على القدرة الجنسية فيتم وصف دواء ريميرون له لتخفيف تلك الأعراض والقدرة على النوم بشكل طبيعي .
إقرأ ايضاً :   دواء RoxoGesic روكسوجيسك الجرعة ودواعي الاستعمال

اقرأ ايضاً

اسعار ادوية الاكتئاب

الجرعة الخاصة بدواء ريميرون

ريميرون Remeron
ريميرون Remeron
  • أما بالنسبة الجرعة الخاصة بدواء ريميرون فيقوم الطبيب المختص بتحديد الأعراض وتحديد السبب الرئيسي في ظهورها ومن ثم يقوم بوصف الجرعة المناسبة حسب شدة الحالة .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء ريميرون على شكل أقراص وعلى شكل دواء شرب يصل إلى ثلاثون ملجم يتم تناوله مرة واحدة في اليوم وقد تصل إلى مرتين ولكن يجب ألا تزيد عن ذلك الحد حتى لا تتسبب في حدوث ضرر على الجسم.
  • ويجب ألا يتم التوقف عن ذلك الدواء بشكل مفاجئ حتى لا يتسبب في أعراض أنسحاب ولكن يتم تقليل الجرعة بصورة يومية حتى تختفي الأعراض تماماً ، وتصل الفترة إلى ثلاثة أسابيع .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء ريميرون

الآثار الجانبية الخاصة بدواء ريميرون
الآثار الجانبية الخاصة بدواء ريميرون
  • أما بالنسبة الآثار الجانبية الخاصة بدواء ريميرون فهي تتمثل في الشعور بالصداع لفترة من الوقت مع الغثيان واضطرابات في المعدة مع الحركة اللاإرادية في الجسم والنعاس في اي وقت .
  • وقد يسبب دواء ريميرون زيادة ملحوظة في الوزن ولذلك يجب على مرضى القلب والسكر تجنب تناوله بصورة مفرطة .
إقرأ ايضاً :   أضرار دافلون 500 الخاص بتقوية الشعيرات الدموية

اقرأ ايضاً

دواء سيبرالكس لعلاج الاكتئاب

موانع استخدام دواء Remeron

  • أما بالنسبة لموانع استخدام دواء ريميرون فهي خاصة بالنساء في فترات الحمل والرضاعة حتى لا يتأثر الجنين بها بل ويسبب أيضاً اضطرابات في الدورة الشهرية ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل البدء في تناول دواء ريميرون .

سعر دواء ريميرون Remeron

نستعرض مع حضراتكم الان سعر دواء ريميرون Remeron. فى مصر بعد غلاء اسعار الدواء

  • سعر دواء ريميرون Remeron.اقراص 30 مجم 58 جنيه “10 اقراص “
  • سعر دواء ريميرون سولتاب Remeron soltab.اقراص 30 مجم 40 جنيه “10 اقراص “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.