التخطي إلى المحتوى

دواء سالازوبيرين Salazopyrin أقراص لعلاج الآلم والتهابات الأمعاء ، يوصف سالازوبيرين أقراص ‏بأنه لمعالجة الالتهابات التي تصيب الأمعاء والإسهال وأيضا أوجاع البطن لدى الأشخاص ذي التهابات القولون التقرحي، ‏ويستخدم أيضا في حالة نزيف المستقيم ‏والتهاب الأمعاء وألم البطن في حالة مرض كرون، ‏وقد يتم وصفه أيضا خاصة الأشكال التي مفعولها ممتد إضافة إلى التهاب المفاصل الروماتويدي لدى الكبار والصغار الذين لم يتم استجابتهم للأدوية الأخرى كما أن المادة الفعالة ‏في سالازوبيرين هي مادة سالفاسالازين وتسمى أيضا ميسالازين.تابع الان تقريرنا على دار الطب .

طريقة استخدام سالازوبيرين أقراص Salazopyrin

دواء سالازوبيرين Salazopyrin أقراص لعلاج الآلم والتهابات الأمعاء
دواء سالازوبيرين Salazopyrin أقراص لعلاج الآلم والتهابات الأمعاء

يتم استخدام سالازوبيرين بعد الطعام ‏حتى لا تتأثر المعدة ويفضل أن يتبعه شرب كوب من الماء كاملا، كما يجب تناول جرعة مناسبة ‏حسب وصف الطبيب بدون زيادة أو نقصان ومن الأفضل شرب الكثير من الماء أو السوائل في فترة العلاج، كما يجب عدم التوقف عن تناول الدواء إذا تم الشعور بتحسن الحالة إلى بعد استشارة الطبيب المختص.

أقرأ أيضاً

إيتودين كبسولات Etodine Capsules مضاد للالتهابات ومسكن للآلم

موانع استخدام سالازوبيرين أقراص Salazopyrin

  • يجب الحذر عند استخدامها في الحالات التي تعاني من فرط الحساسية لمركبات الأسبرين أو السلفة، كما يجب استشارة الطبيب في حالة تناول أدوية أخرى بجانب هذه الأقراص حتى لو كانت الأدوية الأخرى أدوية خاصة بالرشح والبرد ‏أو حتى المنتجات العشبية الأخرى أو حتى فيتامينات.
  • يجب الحذر عند استخدام الأقراص في حالة تناول أدوية الديجوكسين المستخدمة في عضلة القلب لعلاج قصورها، وأيضا حمض الفوليك والذي يمكن أن يتواجد في الأدوية إما منفردا أو متعدد الفيتامينات، كما يجب استشارة الطبيب في حالة الربو أو البوفيريا أو إضرابات في الكلى أو مشاكل في الكبد أو انسداد الأمعاء والمسالك البولية أو أي مشاكل في الدم، في حالة الحمل والرضاعة أو التخطيط للحمل يجب عدم تناوله إلا باستشارة الطبيب.
  • يجب الحذر جيدا من التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل لأن هذا الدواء ممكن أن يزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس، و إذا ما تم نسيان أي جرعة بالإمكان استخدامها في وقت تذكرها، وإذا كان تناول الجرعة التالية قد اقترب فإننا نترك الجرعة المنسية ونتابع في تناول الأقراص اعتياديا مع الحرص على عدم تناول جرعة مضاعفة بدلا من ‏الجرعة التي تم نسيانها.
إقرأ ايضاً :   فليكسونيز Flixonase لعلاج التهابات واحتقان الأنف

الآثار الجانبية لأقراص سالازوبيرين Salazopyrin

الآثار الجانبية لأقراص سالازوبيرين Salazopyrin
الآثار الجانبية لأقراص سالازوبيرين Salazopyrin

إمكانية حدوث العقم ‏المؤقت ‏لدى الذكور ‏ولكن بعد التوقف عن تناول الدواء مباشرة ترجع العادية للخصوبة.
‏قد يصبح لون الجلد و البول مائلا إلى اللون الأصفر أو البرتقالي ولكن هذا الأثر لا يعتبر مؤذي،‏ بالإضافة إلى أعراض أخرى جانبية أخرى مثل الصداع والإسهال.

أقرأ أيضاً

ساندوستاتين حقن Sandostatin لعلاج الإسهال المائي والتخلص من الالتهابات

سعر دواء سالازوبيرين Salazopyrin أقراص

نستعرض الان سعر دواء سالازوبيرين Salazopyrin أقراص بعد غلاء الاسعار

  • سعر دواء سالازوبيرين Salazopyrin أقراص 500 مجم بسعر 28.35 ريال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.