التخطي إلى المحتوى
نصائح سالي فؤاد للتخسيس
نصائح سالي فؤاد للتخسيس

نصائح سالي فؤاد للتخسيس ، لا يوجد شخص لديه وزن زائد ولا يطمح في فقدان وخسارة هذا الوزن والترهلات والكرش، وهناك عدة طرق من أجل ذلك ومنها الدايت والنظام الغذائي الصحي وهو ما تقدمه لنا صاحبة برنامج حلو حادق على قناة سي بي سي سفرة المذيعة وخبيرة التغذية سالي فؤاد وهو ماسنناقشه بهذا المقال علي موقع دار الطب .

نصائح سالي فؤاد للتخسيس :

نصائح سالي فؤاد للتخسيس
نصائح سالي فؤاد للتخسيس
  • تحديد اوقات معينة لتناول الاطعمة الدسمة فمثلا تناول النشويات والسكريات والفواكه صباحا وليس مساءا لأن الجسم لا يحرقها بصورة جيدة.

اقرأ ايضا رجيم لتنحيف الارداف والمؤخرة مجرب

  • الحد من تناول السكريات والكربوهيدرات:

  1. يجب تقليل استخدام الدقيق الابيض واستبداله بالشوفان المطحون.
  2. تقليل السكر الابيض ويفضل استبداله بالسكر البني.
  3. وذلك لأن استخدام الانواع التي حذرنا منها تخزن دهون لمدة ساعتين بعد الطعام، ولا تحرق هذه الدهون بسهولة.
  4. تناول كوب من الماء مذاب فيه ملعقة من عسل النحل مضاف اليه ملعقة من عصير الليمون او خل التفاح قبل الإفطار، فهذا يكون بمثابة مشروب صحي يساعد على تحفيز الحرق اثناء النوم.
  • طريقة تناول الطعام:

  1. عدم تناول وجبات كبيرة في المرة الواحدة  اي اتباع نظام يدعى رجيم اللقيمات.
  2. ويتم من خلاله توزيع الوجبات على مدار اليوم بحيث لا تتعدى الوجبة 200 سعر حراري، وذلك للحفاظ على معدل السكر في الدم، ويتوازن معدل حرق تلك السعرات على مدار اليوم.
  3. ويفضل تناول وجبه من نفس النوع على فترات وعدم التنويع في نفس اللحظة، وذلك لأن كل نوع يحتاج لقدرة  ووقت هضم معين، فلو احتاجت الفاكهه للهضم ساعة فالبروتين يحتاج ل6 ساعات.
  4. ويجب تناول الفاكهه قبل الوجبة بساعة وليس بعدها.
  • تناول اشكال مختلفة من انواع البروتين خلال اليوم لأنها تساعد على الشبع وحرق الدهون، ولكن بكميات قليلة جدا لأن الافراط منها يؤدي الى الضرر بالكلى.
  • شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا لتنشيط الكبد ولأن عندما يحتاج الجسم للماء ربما يشير المخ عن طريق الخطأ الى الطعام.
  • تناول البروتينات الخالية من الدهون كالزبادي اللايت والجبن القريش قبل النوم ليلا بثلاث ساعات لكي يتم الحرق بصورة افضل، لأن هرمون التخسيس يكون عمله خلال فترة النوم فيحرق الجسم حوالي 80 جرام من الدهون كل ليلة، ويفضل تناول الزبادي المضاف اليه الليمون ليلا.
  • ما يجب اتباعه للحصول على نتيجة افضل:

    نصائح سالي فؤاد للتخسيس
    نصائح سالي فؤاد للتخسيس
  1. فحص الغدة الدرقية والحساسية من الطعام، لأن هناك الكثير من الطعام الصالح للنظام الصحي والرجيم ولكنه يسبب الاخلال بنظام الغدة او الحساسية وربما ادى لنتيجة عكسية فينتج عنه الصداع والوزن الزائد والتعب.
  2. استبدال الدهون المضرة بالدهون النباتية كالزيوت المصنوعة من بذر الكتان والزيتون والصويا والمكسرات والاسماك الدسمة والسلمون، والماكريل وذلك لتحفيز الحرق.
  3. تناول المقبلات قبل الوجبة الرئيسية كالشوربة والسلطة، ويجب مرعاة ان الشوربة تكون قليلة الدسم وكذلك السلطة وخالية من الدهون والنشويات، مع تناول الشاي المضاف له السكر الدايت ومضاف له ملعقة من عصير الليمون بعد كل وجبة بنصف ساعة، لأنه يساعد على فقدان الوزن.
  4. تخصيص يوم لتناول الوجبات الخفيفة والسوائل الكثيرة، ويكون كل ثلاث ايام يوم هكذا، ويكون هناك يوم في الاسبوع لكسر الرجيم لعدم الملل مع الحفاظ على تناول الطعام المعتدل.
  5. التمارين الرياضة كالمشي السريع لمدة ثلاث ساعات يوميا اسبوعيا لمدة نصف ساعة.

الطعام المثالي خلال اليوم:

نصائح سالي فؤاد للتخسيس
نصائح سالي فؤاد للتخسيس

وجبة الافطار:

بيض+ جبن قريش بالخيار وزيت الزيتون+ سلطة+ او ثمرة فاكه او زبادي بالشوفان.

وجبة الغداء:

مشويات او بقوليات ويسبقها طبق من الشوربة+ وسلطة قليلة الدسم.

وجبة العشاء:

خضار مطهو سوتية ماعدا الذي يحتوي على الكربوهيدرات كالبطاطس، او منتجات الالبان قليلة الدسم.

وجبة قبل النوم:

زبادي بعصير الليمون دون اضافة السكر الابيض ويمكن اضافة القرفة والشوفان او بذر الكتان حسب الرغبة، ومن لديه التهابات في المعدة يستبدل الليمون بفيتامن سي.

وصلنا لنهاية المقال وقد ذكرنا معظم ماقالته بيرة التغذية سالي فؤاد حول هذا الموضوع، والى اللقاء في مقال جديد.

إقرأ ايضاً :   حب العزيز للتسمين في اسبوع وكيفية زيادة الوزن باستخدامه بطريقة صحية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب