التخطي إلى المحتوى
دواء سليجون Selgon لعلاج الكحة للأطفال والكبار والرضع
الجرعة الخاصة بدواء سليجون

دواء سليجون Selgon لعلاج الكحة للأطفال والكبار والرضع ، دواء سليجون هو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على معالجة حالات التهاب الجهاز التنفسي وحالات السعال التي تأتي نتيجة ضيق الشعب الهوائية والتهاب الحلق حيث يعمل على تثبيط مستقبلات مراكز السعال والناقلات العصبية التي توصل إلى المخ ويعمل على زيادة مقاومة الجسم للزفير وتقليل التقلص الناتج عن السعال التهيجي .

اليوم نلتقي علي صفحات موسوعة دار الطب مع علاج هام جدا للحكة للاطفال والكبار هو دواء سليجون

دواعي استخدام دواء Selgon

دواعي استخدام دواء Selgon
دواعي استخدام دواء Selgon
  • يتم استخدام دواء سليجون في معالجة حالات السعال مثل السعال الديكي وغيره الذي يصيب الأفراد في حالات الإصابة بنزلات البرد الشديدة أو تهييج الجهاز التنفسي .
  • وفي حالات العطس الشديدة ونزلات البرد التي يصاحبها ضيق في التنفس والرشح من الأنف واحتقان الحلق والتهاب الجيوب الأنفية.
  • بل ويساعد على تخفيف التهاب الشعب الهوائية التي تسبب نوبات الربو المختلفة خاصة في حالات الأطفال التي تعاني من الربو المزمن .

اقرأ ايضا علاج الكحة الجافة الشديدة بالاعشاب

الجرعة الخاصة بدواء سليجون

الجرعة الخاصة بدواء سليجون
الجرعة الخاصة بدواء سليجون
  • يتم استخدام دواء سليجون تحت إشراف الطبيب المعالج الذي يقوم بتحديد الجرعة الخاصة به مع تحديد الفترة التي يتم تناوله بها بل ويجب عدم التوقف المفاجئ عن تناول جرعات سليجون .
  • أما بالنسبة لتركيز دواء سليجون فهو يتوافر على شكل دواء شرب وأقراص تصل إلى عشرون ملجم وأقماع للأطفال، وتتراوح الجرعة ما بين الثلاثة مرات في اليوم أو ثلاث نقاط لكل جرعة بالنسبة للأطفال .
إقرأ ايضاً :   شراب تريوبان Triopan لعلاج السعال والجرعة المطلوبة

الآثار الجانبية الخاصة دواء Selgon

  • أما بالنسبة للآثار الجانبية الخاصة بدواء سليجون مختلفة من شخص لأخر ولكن قد يسبب النعاس بشكل عام خاصة عند تناوله على مدار اليوم وقد يسبب اضطرابات الجهاز الهضمي من حيث خروج الغازات وفقد الرغبة في تناول الطعام والرغبة في القيء .
  • وقد يسبب الصداع لفترة من الوقت مع الدوار والغثيان ولكنها أعراض نادرة الحدوث حيث إنه يعتبر دواء سليجون ذات تركيب جيد ولا يسبب أي أعراض جانبية .

اقرأ ايضا دواء زيثروماكس لعلاج التهاب الجهاز التنفسي العلوي

موانع استخدام دواء سليجون

يعتبر دواء سليجون دواء مناسب للكثير من الأعمار سواء لكبار السن أو الأطفال أو النساء في فترات الحمل ولكن قد يتم الحذر أثناء تناوله حتى لا يتسرب إلى الجنين ويسبب التشوه له أو يصل إليه من خلال ثدي الأم في حالة الرضاعة الطبيعية.

سعر سليجون

سعر سليجون Selgon
سعر سليجون Selgon

اما عن سعر سليجون بأشكاله المختلفة :

  • سعر سليجون Selgon اقراص 10.50 جنيه.
  • سعر سليجون Selgon لبوس 5.25 جنيه.
  • سعر سليجون Selgon نقط 12 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب