التخطي إلى المحتوى

يعد عقار سينوك شراب SINUC syrup من الأدوية التي تعمل التخلص من البلغم والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي فهو يتكون من أعشاب اللبلاب وهي أعشاب طبيعية تساعد في التخلص من الحكة المستمرة والتي قد تزيد ليلا نتيجة لوجود حساسية بالصدر وهو يتواجد في الأسواق علي شكل شراب للأطفال والكبار .

دواعي استخدام عقار سينوك شراب SINUC syrup :

سينوك شراب SINUC syrup

يستخدم عقار سينوك شراب لعلاج عدة أمراض متعلقة بالجهاز التنفسي العلوي ومن ضمن هذه الأمراض علاج حالات الالتهابات الرئوية ويستخدم أيضاً في علاج الحكة المزمنة والعادية والتي قد تزيد وتسوء أثناء النوم نتيجة على وجود حساسية صدرية .

كما أنه يستخدم في علاج النزلات الشعبية ويتخلص من التهابات القصبة الهوائية كما يطرد البلغم من الحنجرة سواء ناتج عن وجود بكتيريا هوائية أو لاهوائية .

احتياطات وموانع استخدام عقار سينوك شراب SINUC syrup :

يمنع استخدام سينوك شراب في حالة المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية ضد أعشاب اللبلاب المكونة له وقد تظهر تلك الحساسية في شكل تورم بالوجه والقدمين وأيضاً طفح جلدي واحمرار بالجلد وحكة .

إقرأ ايضاً :   زيت ليندو Lindo Hair Oil لعلاج تساقط الشعر

كما أنه يفضل عدم تناوله في الثلاث أشهر الأولى من الحمل لتجنب حدوث إجهاض أو تشوهات للجنين ولا يفضل أيضاً في حالات الرضاعة لتجنب حدوث مخاطر صحية للرضيع .

ويحذر استخدامه للأطفال أقل من سن 4 سنوات كما يحذر لمرضي السكري ومرضى ارتفاع ضغط الدم ويحذر أيضاً في حالة الإصابة بقرحة المعدة والاثنى عشر .

 الآثار الجانبية  لاستخدام دواء سينوك شراب SINUC syrup

كمعظم الأدوية الأخرى قد يحدث طفح جلدي نتيجة لوجود تحسس ضد المواد الفعالة المكونة له وتظهر أعراض ذلك التحسس علي شكل تورم بالوجه والقدمين وأيضاً حكة واحمرار بالجلد.

الجرعة الاعتيادية وطريقة استخدام عقار سينوك شراب SINUC syrup :

تكون الجرعة الاعتيادية بمعدل معلقة كبيرة ثلاث مرات يوميا للكبار .

أما في حالة الأطفال من سن 7 سنوات تكون الجرعة معلقة صغيرة مرتين يومياً .

سعر عقار سينوك شراب SINUC syrup في الأسواق المصرية :

يتوافر دواء سينوك شراب SINUC syrup  في الأسواق والصيدليات المصرية بسعر 15.6 جنية مصري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.