التخطي إلى المحتوى

سبازمو أمريز Spasmo Amrase أقراص مضاد للانتفاخات ومهضم، سبازمو أمريز أقراص يعتبر هذا الدواء من الأدوية التي تعمل على علاج مرض عسر الهضم، وذلك لأن هذا الدواء يعمل على أساس أنه هاضم للطعام لمن يعاني من انتفاخ أو تقلصات مؤلمة بعد تناول الوجبات الدسمة، كما أنه يعمل على تهدئة القولون بشكل كبير، وهو أيضا مدر للصفراء، ولكل دواء له مواد فعالة يصنع التأثير لعلاج الأمراض فهي عبارة عن كسوة معوية وموجود بها هذه المواد هي بانكرياتين، بابايين، خلاصة صفراء الثور، دايميثيكون، هيدروكلوريد الميبفرين، ولكل من هذه المواد تقوم بعملها على شكل جيد هذه الكسوة المعوية.

خصائص المواد الفعالة في دواء سبازمو امريز Spasmo Amrase

سبازمو أمريز Spasmo Amrase أقراص مضاد للانتفاخات ومهضم
سبازمو أمريز Spasmo Amrase أقراص مضاد للانتفاخات ومهضم
  • مادة البانكرياتين تعمل على أساس أنها هاضم للكربوهيدرات والبروتينات والدهون الموجودة بالأطعمة، وذلك لأن لديها أنزيمات تسمي أميليز، بروتييز، وليبيز وهذه الأنزيمات تعتبر هاضمة، فهي تعمل أيضا على تحويل النشا بالجسم إلى سكريات بسيطة والبروتينات الموجودة بالطعام إلى ببتيدات صغيرة والدهون التي تتركز في الأرداف والبطن إلى أحماض دهنية وجلسرين.
  • مادة البابايين يتم استخراجها من ثمرة تسمي الباباز، وهذه المادة لها تأثير قوي جدا على البروتينات الموجودة بالطعام، حيث يعمل على تكسير الأحماض الأمينية والببتيدات والاميدات والاسترات والاسترات الكبريتية، إلى مجموعة صغيرة من الببتيدات، فالكسوة المعوية لهذه الأقراص تستطيع توصيل الأنزيمات للأمعاء وهي بكامل نشاطها بلا تحطم لها داخل المعدة.
  • أما مادة خلاصة صفراء الثور تعتمد في الأساس على املاح الصفراء التي تعمل على امتصاصها الأمعاء، وبعد ذلك يتم إفرازها مرة أخري عن طريق الكبد على هيئة عصارة صفراء وتتجه نحو دورة أملاح الصفراء التي يتم افرازها داخليا، ومن بين المهام التي تقوم بعملها أملاح الصفراء، أنها استحلاب تنتشر بالمعدة كي تهضم وتمتص الدهون وأي فيتامينات قابلة بأن تذوب في الدهون.
  • مادة الدايمثيكون هذه المادة يتم استخدامها كي تقي الجهاز الهضمي من الغازات الكثيرة، والانتفاخ الموجودة بالمعدة وبالأخص هذه الغازات التي تملئ المعدة بعد العمليات الجراحية.
  • مادة الميبفرين هي عبارة عن مضاد لأي تقلص بالمعدة وذلك عن طريق تأثيره على عضلات الجهاز الهضمي الغير إرادية.
إقرأ ايضاً :   علاج عسر الهضم بالاعشاب

أقرأ أيضاً

موتيليوم Motilioum لعلاج عسر الهضم والانتفاخ

دواعي استعمال دواء سبازمو امريز

دواعي استعمال دواء سبازمو امريز
دواعي استعمال دواء سبازمو امريز
  • يعالج سوء التغذية فهو مهضم لأي انتفاخ يحدث بالبطن ومهدئ لتقلصات المعدة.
  • يستطيع علاج سوء امتصاص المواد بالجسم، ويعالج التهاب البنكرياس، ويقضي على نمو البكتريا بالأمعاء.

أقرأ أيضاً

جاناتون أقراص Ganaton Tablets لعلاج أضطرابات المعدة وعسر الهضم

الأعراض الجانبية لدواء سبازمو امريز

من الممكن حدوث حساسية مفرطة لأحد مكونات الدواء.

طريقة استعمال دواء سبازمو امريز والجرعة المناسبة له

يتم أخذ 1 أو 2 قرص ويجب أن يبلع ولا يتم مضغها، يؤخذ هذا الدواء قبل الوجبات الأساسية، والجرعة المناسبة 3 مرات في خلال اليوم، أو تبع استشارة الطبيب المعالج.

سعر سبازمو أمريز Spasmo Amrase

  • سعر سبازمو أمريز Spasmo Amrase اقراص بسعر 13.5 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.