التخطي إلى المحتوى

دواء Supraxime يعتبر أحد أنواع الأدوية التي تندرج ضمن المضادات الحيوية التي تعمل على القضاء بشكل تام على البكتريا والجراثيم التي تصيب الجسم وتسبب خلل في الوظائف الحيوية وبالتالي تعمل على تثبيط نمو ونشاط تلك البكتريا، وذلك بسبب احتوائه على مادة السيفيكسيم التي تعتبر واحدة ضمن اقوى المواد الفعالة للقضاء على البكتريا وعلاج الالتهابات المختلفة .

دواعي استخدام دواء  Supraxime

دواعي استخدام دواء  Supraxime
دواعي استخدام دواء  Supraxime
  • يتم استخدام ذلك الدواء من أجل القضاء على التهابات الجهاز التنفسي العلوي المتمثلة في التهاب الحلق والجيوب الأنفية بل والتهابات الاذن الوسطى أيضاً، ويعالج أيضاً التهابات الجهاز التنفسي السفلي مثل انتفاخ الرئة وتورم القصبة الهوائية مما تسبب صعوبة التنفس حيث تسبب تلك البكتريا التهاب الأنسجة وضيق الأوردة المبطنة لها مما تسبب الانتفاخات.
  • ويعالج أيضاً الالتهابات التي تصيب الجهاز التناسلي سواء البروستاتا لدى الرجال أو عنق الرحم والمهبل لدى النساء خاصة تلك التي تنشأ من الاتصال الجنسي، بل ويعالج بعض النزلات المعوية وحمى التيفود ومرض السيلان والتهابات الأمعاء مثل قرحة المعدة وخراج اللثة وتقرحات الفم .
إقرأ ايضاً :   ديكلاك أقراص Diclac Tablets مسكن للآلام ومضاد للروماتيزم

الجرعة الخاصة بسوبراكسيم دواء  

نتعرف الان مع زوار دار الطب علي جرعة هذا الدواء.

  • يتم تناول ذلك الدواء تحت استشارة الطبيب حتى يفحص السبب الرئيسي لحدوث تلك العدوى ومن ثم يوصف الجرعة بالتحديد .
  • ولكن بشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل دواء شرب واقراص تصل إلى ربعمائة ملجم يتم تناولها مرة أو مرتين في اليوم، وفي حالة الشراب يتم أخذ ملعقة صغيرة بمعدل خمسة ملم مرتين في اليوم ويمكن استشارة الطبيب في ذلك .

أقرأ

الآثار الجانبية الخاصة بدواء  Supraxime

الآثار الجانبية الخاصة بدواء  Supraxime
الآثار الجانبية الخاصة بدواء  Supraxime
  • قد تختلف الأعراض من شخص لآخر ولكن يسبب ذلك العقار في الحالات الشائعة بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي والرغبة في النعاس والشعور بالإنهاك العام والصداع، وقد يصاب البعض في بعض الحالات النادرة بالتشويش في الرؤية وجفاف الحلق مع ضيق في التنفس واصفرار في الوجه.

موانع استخدام دواء  Supraxime

موانع استخدام دواء  Supraxime
موانع استخدام دواء  Supraxime
  • لمن يعاني من الحساسية المفرطة تجاه مادة السيفيكسيم فيفضل أن يبتعد عن تناول ذلك الدواء حتى لا يسبب له حكة شديدة في الجلد وزيادة حدة الالتهاب، اما في حالات الحمل والرضاعة فيعتبر ذلك الدواء آمن على الصحة العامة ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل البدء في تناول تلك الجرعات.
إقرأ ايضاً :   سولوبريد أقراص Solupred Tablets للتخلص من اوجاع الروماتيزم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.