التخطي إلى المحتوى

أقراص تامبوكور Tambocor لعلاج حالات اضطراب القلب وما هي الأثار الجانبية ، دواء Tambocor هو أحد أنواع الأدوية التي تستخدم لعلاج حالات اضطرابات القلب التي تسبب تسارع أو تباطؤ في ضخ الدم مما تجعل المريض يعاني من اضطرابات في إرسال واستقبال الإشارات الكهربية من القلب لكافة أجزاء الجسم، حيث يحتوي دواء تامبوكور على مادة الفليسنيد التي تعمل على تنظيم تدفق الصوديوم في القلب وبالتالي يتم معالجة الرجفان الأذيني واختلال عضلة القلب وغيرها من الأعراض الأخرى .تابع الان تقريرنا التالى على موقعنا درا الطب .

دواعي استخدام دواء Tambocor

أقراص Tambocor لعلاج حالات اضطراب القلب وما هي الأثار الجانبية
أقراص Tambocor لعلاج حالات اضطراب القلب وما هي الأثار الجانبية
  • أما بالنسبة لدواعي استخدام دواء تامبوكور فهي تتمثل في معالجة حالات اضطرابات خفقان القلب التي تسبب الرجفة في القلب سواء كان في البطين الأيمن أو البطين الأيسر من خلال تنظيم ارسال واستقبال الإشارات الكهربية في الجسم.
  • بل ويساعد أيضاً دواء تامبوكور على علاج الحالات المرضية لنبض القلب السريع وعدم انتظام ضربات القلب وخاصة لمن يعاني من احتشاء عضلة القلب من قبل وارتفاع في ضغط الدم .
إقرأ ايضاً :   دواء كوردارون أقراص Cordarone Tablets لعلاج عضلة القلب الجرعه وطريقة الاستعمال

أقرأ ايضاً

إندرال أقراص Inderal Tablets لعلاج عدم إنتظام ضربات القلب

الجرعة الخاصة بدواء تامبوكور

  • وبالطبع يجب ألا يتم تناول دواء تامبوكور إلا من خلال استشارة الطبيب الذي يقوم بدراسة الحالة جيداً ومعرفة أسباب الاختلال ومن ثم يتم عمل الفحوصات والأشعة وتحديد الجرعة بدقة.
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء تامبوكور على شكل أقراص وحقن وريدية تتراوح ما بين المائة حتى الربعمائة ملجم يتم تناول الأقراص ثلاث مرات في اليوم في حالات الاضطرابات البسيطة، ولكن في حالة الأعراس المزمنة يتم استخدام الحقن الوريدية .
  • ولكن يجب ألا يتم التوقف عن تناول تلك الجرعات بصورة مفاجئة حتى لا تسبب بعض الأعراض الجانبية على الجسم ولكن يجب استشارة الطبيب في ذلك .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء تامبوكور

الآثار الجانبية الخاصة بدواء تامبوكور
الآثار الجانبية الخاصة بدواء تامبوكور
  • وتتمثل الآثار الجانبية الخاصة بدواء تامبوكور في اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الرغبة في القئ والغثيان مع الإصابة بالإسهال لفترة من الوقت مع الم في الأمعاء خاصة عن إخراج الفضلات .
  • اما الأعراض الأخرى الأكثر شيوعاً هي الشعور بعدم الاتزان وقد القدرة على التوازن خاصة عند الاستيقاظ من النوم أو النهوض بصورة بسريعة مع الصداع الذي يستمر لفترة محدودة حتى انتهاء الجرعات بالكامل .
إقرأ ايضاً :   الأسبرين Aspirin لتخفيف الآلم وعلاج الحمى الروماتزمية والتهاب المفاصل

أقرأ ايضاً

امراض القلب والشرايين وعلاجها

موانع استخدام دواء  تامبوكور

  • يتم منع استخدام دواء تامبوكور في حالات الحمل والرضاعة بالنسبة للنساء حتى لا تؤثر على نمو الجنين أو تسبب له بعض التشوهات، أيضاً في حالة تناول بعض الأدوية الأخرى مثل الليدوكايين وبعض المضادات الحيوية التي تسبب تداخل مع ذلك الدواء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.