التخطي إلى المحتوى
تونوسكالبين Tonoscalpine الجرعة ودواعي الاستعمال
تونوسكالبين Tonoscalpine الجرعة ودواعي الاستعمال

تونوسكالبين Tonoscalpine الجرعة ودواعي الاستعمال ، دواء تونوسكالبين هو أحد أنواع الأدوية المستخدمة لعلاج سقوط الشعر وضعف البصيلات الذي يصيب الكثير من الفتيات سواء في فترة المراهقة أو عند التقدم بالعمر، وذلك بسبب احتوائه على عدد من المواد الفعالة مثل نترات البيلوكاربين وصبغة الكانثريدس وحمض الساليسيليك وهيدروكلوريد الكينين وبذلك يتم زيادة توسيع الأوعية الدموية ويزيل قشور الشعر ويخفف من التهابات أو احمرار الجلد السطحية التي تصيب الكثير بتساقط الشعر وتقصفه .

دواعي استخدام دواء تونوسكالبين Tonoscalpine

تونوسكالبين Tonoscalpine الجرعة ودواعي الاستعمال
تونوسكالبين Tonoscalpine الجرعة ودواعي الاستعمال
  • يتم استخدام دواء تونوسكالبينن من أجل القضاء على التهابات فروة الرأس حيث يحتوي على مادة نترات البيلوكاربين التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية لفروة الرأس.
  • ولمن تعاني أيضاً من قشور في الرأس التي تسبب الحكة الجلدية وتمنع ظهور بصيلات جديدة وتمنع نمو الشعر وبالتالي يعمل حمض الساليسيليك على التخلص من قشرة الرأس عند تدليك الفروة به.
  • ويقلل دواء تونوسكالبين زيادة إفراز الغدة الدهنية التي تتسبب في ظهور بعض البثور أو البقع الحمراء على الجلد حيث يتواجد به صبغه الكانثريدس التي تلطف من ذلك الالتهاب.
إقرأ ايضاً :   ياسمين Yasmin اقراص لمنع الحمل طريقة الاستعمال والاثار الجانبية

أقرأ أيضاً

مشكلة تساقط الشعر وطرق علاجه

الجرعة الخاصة بدواء Tonoscalpine

  • بشكل عام يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام دواء تونوسكالبين حتى يقوم الطبيب بفحص السبب الرئيسي لتساقط الشعر أو ضعف البصيلات وعدم نمو الشعر بصورة طبيعية إما بسبب نقص العناصر والمعادن في الجسم ومن ثم يقوم بتحديد الجرعة بجانب بعض العقاقير الأخرى.
  • ولكن يتم استخدام ذلك اللوسيون من خلال أخذ كمية قليلة منه على أصابع اليد وتدليك الفروة بها سواء كان الشعر مبلل بالماء أو جاف ويترك على الرأس لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء الفاتر.
  • وتكرر تلك الخطوة مرتين في اليوم لمدة أربع أسابيع حتى يتم ملاحظة الفرق أو التخلص بشكل نهائي من القشرة أو احمرار الجلد .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Tonoscalpine

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Tonoscalpine
الآثار الجانبية الخاصة بدواء Tonoscalpine
  • بشكل عام يعتبر دواء تونوسكالبين جيد التحضير ولا يسبب أي آثار جانبية على الجسم ولكن قد يشعر البعض بالحكة الشديدة في الجلد مع الشعور بالتنميل لفترة في فروة الرأس وذلك في الحالات النادرة فقط.
إقرأ ايضاً :   دواء سليبريكس Celebrex أقراص مضادت للإلتهابات ومسكن الآلم

أقرأ أيضاً

افضل علاج لتساقط الشعر – اسباب تساقط الشعر وعلاجه

موانع استخدام دواء تونوسكالبين Tonoscalpine

  • على من يعاني من التهابات شديدة في الرأس أو جروح أن يتجنب استخدام ذلك الدواء حتى لا تسبب مضاعفات أو التهابات شديدة في الجلد، ولمن يعاني من حساسية أيضاً تجاه أي مركب من مركبات دواء تونوسكالبين أن يتجنب استخدامه .

سعر تونوسكالبين Tonoscalpine

تونوسكالبين Tonoscalpine

سعرتونوسكالبين Tonoscalpine  بسعر 11 جنيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب