التخطي إلى المحتوى

اضرار الارجيله تعد الأرجيلة هي من أحد الأساليب الخاصة بتدخين التبغ وهي الشائعة في العديد من المناطق بالعالم، وتعتبر هي إحدى الطرق القديمة التقليدية لتدخين التبغ في العديد من المناطق ومنها حوض البحر المتوسط، وانتشرت الأرجيلة من قبل العديد من الأشخاص الذين يقلعون عن تدخين السجائر أعتقاداً منهم أنها أقل ضرر بسبب مرور الدخان في الماء وتصفيته وتبريده.

اضرار الارجيله

اضرار الارجيله تعرف على أهم 6 اضرار
اضرار الارجيله تعرف على أهم 6 اضرار

أيضاً فإن الدخان الناتج عن حرق المعسل وهو ينتج من درجات الحرارة أقل عن غيرها من نظيرتها في دخان السجائر، وهذا يؤدي لوجود نوع من أنواع السموم الموجودة فيها وهذا يكون عن تلك الموجودة في دخان السجائر، وجميع الأشخاص يعتقدون أن أنتشار تدخينها يكون دون الوعي بأضرارها وهي تحتوى على 0.5% نيكوتين و0% قطران، ومن أبرز أضرار الأرجيله

  1. أثبتت العديد من التجارب والأبحاث أن مدخني الأرجيلة مثلهم مثل مدخني السجائر وهي من أخطر الأشياء التي يتعرض لها الأشخاص وهي تصيب العديد من الأشخاص بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.
  2. تحتوي الأرجلية على التبغ والنيكوتين وهذا ما يجعله من المواد الأكثر إدمان، وكمية النيكوتين تظل متبقية في دخان الارجيلة هذا فإن جميع مدخنين الأرجيلة يؤكدون على إدمانها وعدم الإقلاع عنها بسهولة.
  3. الأرجيلة تؤدي لخطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والكثير من الأمراض التنفسية والسرطان وهذا مثل سرطان القصبات الهوائية وسرطان الرئة وسرطان المثانة وسرطان الانف والبلعوم وسرطان المريء وسرطان الفم وغيرها من الأمراض الأخرى.
  4. تدخين الأرجيلة تسبب خطراً كبير على صحة الإنسان وهو يرفع من خطر الإصابة بالعديد من أمراض اللثة.
  5. الأرجيلة تسبب خطراً على صحة الإنسان وهي تعتبر من أخطر الأشياء على صحة الحوامل والأجنة لدخان الأرجيلة وسموها أكثر خطراً من غيرها، وأيضاً يتم التعرض للتدخين المباشر أو السلبي وهو يرتبط بانخفاض وزن المواليد وتتسبب في الوالدة المبكرة والتشوهات الخلقية وبعض مشاكل المشيمة للجنين.
  6. من الممكن أن يصيب تدخين الأرجيلة العديد من المخاطر التي تصيب الطفل بعد الولادة، وهي تكون مثل متلازمة الموت المفاجئ للرضيع والربو والمغص والسمنة في مرحلة النمو وتدخين الأرجيلة يرفع خطورة الإجهاض والتشوهات الخلفية.
إقرأ ايضاً :   أضرار الليمون 9 أضرار يجب ان تعلمها

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.