التخطي إلى المحتوى

اضرار بذور الشيا بذور الشيا وهو اسمها المتداول في جميع الأنحاء بالميريمية الإسبانية وهو عبارة عن بذور سوداء صغيرة الحجم، وهي ظهرت منذ قديم الزمن وتم وجودها بالتحديد في المكسيك، وأيضاً زرعها شعب الأزتيك وأصبحت جزء من النباتات الطبيعية التي تحمي الجسم، وتم استخلص العديد من الزيوت المتميزة وطحنها للحصول على دقيق.

اضرار بذور الشيا

تم إدخالها في تحضير العديد من الأدوية ولها العديد من الأهميات الكبيرة بالنسبة لجميع الشعوب وهذا مثل شعب المايا، وه أصبحت رمز يدل على القوة وهي تتميز بالعديد من الخصائص الطبيعية ولها قيمة غذائية كبيرة، ويتم إضافتها على بعض الأطباق مثل السلطات والسندوتشات وتقديمها مع الأرز واللبن والخضروات، ومن الأضرار الناتجة عن بذور الشيا ما يلي :-

  1. زيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا وهذا ما أكدت عليه العديد من الدرسات حيث وجد ارتباط بين دهون أوميجا 3 بزيادة سرطان البروستاتا، وهذا ما أكدت عليه الدراسات والتي أكدت على أن زيادة استهلاك حمض ألفا لينولينيك والذي يعتبر أحد أنواع دهون أوميجا 3 الموجود في بذور الشيا.
  2. زياد خطر الإصابة بالاختناق وبذور الشيا هي قادرة على الانتفاخ وامتصاص جميع السوائل حيث أنه يتم امتصاص ما يعادل وزنها 12-10 مرة من السائل المحيط بها ولكنها في بعض الحالات النادرة وهي تسبب الاختناق عند تناولها جافة.
  3. زيادة مستويات بعض أنواع الدهون إذا أن تناول بعض أنواع بذور الشيا، وهذا يزيد من مستويات الدهون الثلاثية في الدم لدى الأشخاص المعرضين لها.
  4. ظهور العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي وإنه في تناول بذور الشيا قد يسبب الشعور بالآلام في البطن والإمساك والإسهال والانتفاخ وتشكل الغازات وهذا بالإضافة لظهور بعض الأعراض الأخرى لدى المصابين ببعض الأمراض الخاصة بالأمعاء الالتهابية.
  5. حساسية بذور الشيا يعاني بعض الناس من حساسية بذور الشيا وقد تؤدي هذه الحساسية وهذا إلى ظهور بعض الأعراض وهي مثل القيء والإسهال والحكة بين الشفتين أو اللسان، وفي بعض الحالات الخاصة بالحساسية المفرطة قد تسبب صعوبة في التنفس وضيقاً في الحلق والصدر، وأيضاً هي من الأشياء التي تؤثر كثيراً على جميع الأشخاص دائماً.
إقرأ ايضاً :   فوائد الرطب

أقرا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.