التخطي إلى المحتوى

افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية هل تعانون من مشكلة النحافة ولم تتوصلون إلى حلًا لها؟ هل هذه المشكلة تجعلكم غير قادرين على ارتداء جميع الملابس التي تفضلونها؟ هل النحافة تؤثر على الأداء العام لكم سواء البدني أو الرياضي؟ إليكم بعض المكملات الغذائية التي تساعدكم في زيادة الوزن دون مجهود وفي وقت سريع، حيث أن جميع هذه المكملات آمنة ومتوفرة في الصيدلية وتسهم في حدوث زيادة في الوزن والتخلص من النحافة، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكملات وذلك لأن المشكلة قد تكون أكبر من ذلك.

افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية

 

افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية
افضل مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية

افضل حبوب لزيادة الوزن من الصيدلية

هناك بعض الأدوية المكملات التي ستساعد في زيادة الوزن الخاص بكم، ومن ضمن هذه المكملات ما يلي:

فيتامين سي:

والذي سيعمل كفاتح للشهية لدى الأشخاص الذين يعانون من النحافة ويوجد في جميع الصيدليات على شكل أكياس غزارة يتم إذابتها في الماء وتناوله بدلًا من المشروبات الغازية الضارة.
مكمل الكرياتين: والذي يتواجد في شكل كبسولات تسهم في زيادة الوزن بشكل أسرع من أي مكمل آخر فيزيد من الكتلة العضلية لجسم الإنسان ويجعله أقوى بدنيًا.

إقرأ ايضاً :   افضل علاج لخشونة الركبة اهم 5 طرق

كبسولات الخميرة:

وهي مشهورة بشكل كبير من ضمن المكملات التي تعمل على زيادة الوزن، ولكن يفضل التعرف على طرق تناولها لأن تناولها قبل الأكل قد يتسبب في عكس ما تريدون ويؤدي إلى خسارة الوزن، لذا يفضل تناول كبسولات الخميرة بعد تناول كل وجبة مباشرة ولا يوجد لها أي أعراض جانبية سوى الصداع الذي سرعان ما يختفي، ولكن يجب توخي الحذر وعدم تناولها إذا كنتم تعانون من حساسية الجلد أو كنتِ مرضعة أو حامل.

فيتامين ب 1: وهو من أكثر الفيتامينات التي ينصح الأطباء المرضى بتناولها بشكل دائم للمساهمة في التخلص من النحافة بشكل نهائي وزيادة الوزن.
زيت السمك: ويعتبر كذلك من ضمن المكملات التي تستخدم لزيادة الوزن ولكنه لا يتسبب في أي أعراض جانبية ضارة، فيحسن من عملية الهضم ويزيد من الوزن في وقت قصير ويقضي على أي انتفاخ بالبطن لأنه يستخدم كفاتح للشهية.
حبوب البروتين: وينصح باستشارة الطبيب قبل تناول هذه الحبوب وذلك لأنها تعمل على إنقاص وزيادة الوزن ويتوقف ذلك تبعًا للطريقة التي ستستخدم عند تناول هذه الحبوب، ويفضل أيضًا عدم الإكثار من تناولها لما لها من أضرار كثيرة على الإنسان.

إقرأ ايضاً :   تعرف على كيفية التخلص من غازات البطن نهائيا

نصائح عامة لزيادة الوزن

يجب عليكم إتباع هذه النصائح أيضًا بالإضافة إلى تناول المكمل الغذائي، وذلك من أجل التخلص من النحافة بشكل نهائي:

  • تناول العصائر المفيدة التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة كالفراولة أو الموز باللبن مع إضافة بعض البروتين كمكمل غذائي مع المشروب.
  • إذا كنتم تتناولون وجبة تحتوي على خضروات مع البروتينات فيفضل تناول البروتينات أولًا للحصول على نتائج أفضل.
  • الحد من تناول كميات كبيرة من الماء قبل كل وجبة وذلك لأن الماء تملأ المعدة وتجعل احتياجها للطعام أقل.
  • المداومة على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية مثل المكسرات والشيكولاته والزبيب ومنتجات الألبان والتمر.
  • المداومة كذلك على تناول كميات كبيرة من البروتينات والتي تتوفر في منتجات الألبان والأسماك واللحوم والبقوليات والتي تسهم في زيادة الوزن بشكل طبيعي وصحي.
  • الإكثار من شرب اللبن الذي يحتوي على العديد من السعرات الحرارية والبروتينات.
  • تناول أطعمة تحتوي على نسب عالية من الدهون والكربوهيدرات التي تسهم في زيادة الوزن بشكل سريع نظرًا لاحتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية.
إقرأ ايضاً :   علاج الإغماء الوعائي المبهمي وما هي أهم الأسباب التي تؤدي إليه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.