التخطي إلى المحتوى

علاج الصداع النصفي بالاعشاب ، الصداع النصفي من أكثر الأمراض انتشاراً والتي يشتكي منها العديد من الأشخاص على مستوى العالم من جميع الفئات وقد تمت تسميته بالصداع النصفي لأنه يصيب نصف الرأس فقط، تتعدد أسبابه، أعراضه وطرق علاجه وهذا ما يعرفكم عليه دار الطب خلال هذا الموضوع.

أسباب الصداع النصفي

علاج الصداع النصفي بالاعشاب
الصداع النصفي
  • الإكثار من تناول الأطعمة المالحة مثل الجبن المالح والسالمون وغيرها.
  • بعض العوامل التحسسية تتسبب في حدوث الصداع النصفي مثل التعرض لأضواء قوية جدا، سماع أصوات عالية أو استنشاق بعض الروائح النفاذة مثل العطور والأطعمة القوية.
  • تناول كميات كبيرة من الكحول والكافيين.
  • التغيرات والاضطرابات الهرمونية لدى السيدات تتسبب في حدوث الصداع النصفي.
  • النوم الغير المستقر مثل عدم تحديد وقت محدد للنوم أو عدم أخذ القسط الكاف من الراحة.
  • تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على مجموعة من المواد الحافظة والألوان الصناعية.
  • الضغوطات النفسية والجسدية وإرهاق الجسم في العقل والتفكير يتسبب في حدوث صداع نصفي.
  • زيادة عوامل الضغط الجوي وتقلبات المناخ تسبب حدوث التشويش والصداع.
إقرأ ايضاً :   أسرع علاج للحموضة بوصفات منزلية بسيطة فعالة بشكل كبير

أعراض الصداع النصفي

علاج الصداع النصفي بالاعشاب
أعراض الصداع النصفي

الصداع المستمر والغثيان وطرق العلاج وأسبابه

  • التحسس بشكل كبير للصوت والضوء الشديد.
  • الشعور بألم شديد في منتصف الرأس ونبض فيها.
  • الخمول والإرهاق وعدم القدرة على العمل بشكل سليم.
  • قد يكون الصداع النصفي مصحوباً عند الأشخاص بالتعرق وارتفاع في درجة الحرارة كما يشعر المريض بصعوبة في أداء الأعمال الموكل بها.

علاج الصداع النصفي بالاعشاب

تناول المكسرات

هناك مجموعة من المكسرات التي تساعد في تخفيف الألم وعلاج مشكلة الصداع النصفي مثل الزبيب واللوز حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تأثير هذه المواد يعادل تأثير حبة الإسبرين.

تناول الزنجبيل

يمتلك الزنجبيل العديد من الخصائص المضادة للالتهاب كما يعمل على تسكين الآلام وكذلك التخلص من صداع الجيوب الأنفية والصداع النصفي، يتم تقطيع الزنجبيل الطازج إلى مجموعة من الشرائح وغليها لمدة 10 دقائق ثم تناول المزيج دافئاً.

زيت النعناع

علاج الصداع النصفي بالاعشاب
زيت النعناع

افضل علاج للجيوب الانفية والصداع

استنشاق القليل من زيت النعناع من أفضل طرق علاج الصداع النصفي بالاعشاب حيث يعمل تفتيح الأوعية الدموية الموجودة في الدماغ وبالتي المساعدة على تدفق الدم بسهولة وسرعة إلى أنحاء الدماغ وعلاج مشكلة الصداع، يمكن تدليك الجنين والجزء الخلفي من الرقبة بزيت النعناع أو إضافته إلى الماء المغلي واستنشاقه للحصول على فوائده الرائعة في علاج الصداع النصفي.

التفاح

يعد من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من الصداع النصفي من خلال تناول تفاحة بشكل يومي أو تناول عصير التفاح وكذلك خل التفاح جميعها تفي بالغرض للتخلص من الصداع النصفي، يمكن كذلك استنشاق التفاح الأخض أو إضافة بضع قطرات من خل التفاح للمغلي وعمل حمام بخار واستنشاقه.

إقرأ ايضاً :   علاج الصداع بالاعشاب والوسائل الطبيعية

الثوم والبصل

يعد البصل والثوم من العلاجات الفعالة للتخلص من الصداع النصفي حيث تقلل من تأثير صفائح الدم التي تدخل في تكوين التخثر الدموي وبالتالي علاج الصداع.

الزعتر

يعد تناول كوب من الزعتر علاج فعال وجيد للتخلص من الصداع النفسي، يتم إضافة ملعقة مطحونة من الزعتر إلى كوب من الماء المغلي وتناول المزيج حيث يعمل على تهدئة التوتر والتشنجات الموجودة في مؤخرة الرأس والرقبة.

حصا البان

يساهم تناول مغلي حصا البان في علاج الصداع النصفي ويمكن استخدامه للاستنشاق من خلال غلي بذوره واستنشاق البخار المتصاعد منه.

عسل النحل الطبيعي

علاج الصداع النصفي بالاعشاب
عسل النحل الطبيعي

يساهم العسل في تخفيف آلام الصداع النصفي بشكل ملحوظ يكفي أن يتم تناول ملعقتين من العسل داخل كوب من الماء الدافئ للقضاء على الألم عند الاستمرار في تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي أو تناول العسل على الريق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.