التخطي إلى المحتوى

علاج تكيس المبايض بالاعشاب من خلال موسوعة دار الطب حيث يعتبر تكيس المبايض من المشاكل التي تظهر لدى بعض الإناث حينما تظهر أكثر من بويضة في المبيض ولا تكون مكتملة النمو ولا يحدث حمل في هذه الحالة، وحينما تشعر المرأة بالأعراض الخاصة بتكيس المبايض لابد حينها من مراجعة الطبيب لتشخيص الحالة وعلاجها، وسوف نتعرف على طرق علاجها بالأعشاب للدكتور جابر القحطاني في هذا المقال فتابعوا معنا.

علاج تكيس المبايض بالاعشاب

  • يمكن تناول مشروب القرفة عن طريق إضافة ملعقة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء الحار وتناولها بشكل يومي وسوف يساعد ذلك على انتظام الدورة الشهرية والتقليل من مشكلة تكيس المبايض كما أنه مع مرور الوقت تختفي المشكلة تماماً.
  • تناول بذور الكتان مع الماء الفاتر أو مع الطعام فهي تساعد بصورة كبيرة على تنظيم هرمونات الجسم كما أنها تعمل على التخلص من المشاكل المتعلقة بهذا المرض.
  • تناول مشروب النعناع فهو يعمل على التخلص من مشاكل تكيس المبايض إذا انتظمت المريضة على تناوله بشكل يومي حيث أنه يعمل على خفض هرمونات الذكورة لديها ويزيد من هرمونات الأنوثة.
إقرأ ايضاً :   غيبوبة السكر تعرف على الاسباب والعلاج وكيفية الوقاية منها

نصائح هامة لمن لديهم تكيس المبايض

  • كوني حريصة سيدتي على المحافظة على وزنك لأن الوزن الزائد يتسبب في مشاكل بالجسم مرتبطة بتكيس المبايض، كما أنه يعمل على زيادة الكوليسترول في الدم فبالتالي يحدث خلل في هرمونات الجسم فلا تنتظم عملية التبويض، وابتعدي بقدر الإمكان عن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون حتى تنتظم الهرمونات أيضاً عليكي أن تداومي على ممارسة التمارين الرياضية والابتعاد عن الكسل.
  • يمكنك أن تقومي بتجربة الوصفات الطبيعية التي يستفيد منها الجسم وإذا لم تنجح هذه الطرق عليكي اللجوء إلى الطبيب المعالج كي يتعرف على حالتك ويقوم بعلاجها بالشكل الصحيح، لأن هناك حالات متقدمة من هذا المرض تتطلب إجراء جراحة وقد تتسبب في مشاكل بالجسم إذا لم يتم اللحاق بها مبكراَ.

مضاعفات الإصابة بتكيس المبايض

من أهم المضاعفات التي قد تحدث للسيدات اللاتي يعانين من مشكلة تكيس المبايض العصبية الزائدة والاكتئاب والرغبة في الانعزال عن الناس، كما أن السيدة التي تعاني من هذه المشكلة قد تسوء حالتها النفسية مع مرور الوقت إذا لم تقم بالخضوع للعلاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.