العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

فوائد الموميان جابر القحطاني-المومياء واهم 10 استخدامات لها

فوائد الموميان جابر القحطاني- المومياء واهم 10 استخدامات لها ، تعتبر الموميان من اغنى الاشياء بالمعادن الهامة للجسم ، فتحتوى الميوبان على اكثر من 80 عنصر ومعادن هامة جداً للجسم ، فالمومياء او الميان يعتبر من اقدم المواد المستخدمة فى الطب القديم ، فقد عرفت منذ القدم واستخدمت فى الطب الهندى القديم فى علاج العديد من الامراض الهامة ، وقد قامت ونسجت حوله اساطير هندية قديمة لقدرته على علاج العديد من الامراض الهامة ،

عشبة المومياء

وتدور القصص حول اكتشافه ان ملكأ خرج للاصطياد ونجح فى اصابة كبش ولكن فتش عنه لم يجده واجتهد فى البحث الى ان عثروا عليه وقد اقترب جرحه من الشفاء فى وقت زهيد ووجودوا اثا المويان على الجرح فجمع اطبائة وقاموا بتجارب عده الى ان اكتشفوا مميزات الموميان وقد عرضنا سابقاً فى موقعنا دار الطب موضع شيق عنه بعنوان الموميان لعلاج كسر العظام والان موعدنا مع المذيد عنه الا وهو  فوائد الموميان جابر القحطاني-المومياء واهم 10 استخدامات لها .

الموميان

فوائد الموميان جابر القحطاني-المومياء واهم 10 استخدامات لها
فوائد الموميان جابر القحطاني-المومياء واهم 10 استخدامات لها

الموميان ، هو مادة سوداء اللون تشبه الحجارة فى الشكل توجد بكثرة فى جبال الهملايا وبعض اجزاء ايران ، يرجع تكوينها الى مجموعة من مخلفات الاعشاب والحيوانات يرجع اسباب تكونها الى الحرارة الشديدة والبرد القارص فى الشتاء ومرور القرون عليها فتتكون هذه المادة بين الصخور ولذلك لقبت بالمومياء ، وتحتوى على العديد من العناصر والمعادن الهامة مما يجعلها تتفوق على اى مادة اخرى وتتنوع استخداماتها فى علاج العديد الامراض الهامة والمشهورة وسوف نستعرض فى تقريرنا التالى اهم استخدامات الموميان وكيفية اسعمالها .

فوائد الموميان

  1. يستخدم الموميان منذ القدم كمسكن للالم لاحتوائه على المواد الهامة المستخدمة فى التسكين
  2. يستعمل منذ القدم لعلاج الم العظام وهشاشته وعلاج الكسور لانه يحتوى على العديد من المعادن والمواد الهامة للجسم
  3. تستخدم كمدر للبول ويقضى على التهاب مجرى البول ويخلصه من السموم
  4. يعالح التهاب البروستاتا والاعراض المصاحبة لها
  5. يتم تناوله من قبل الام الحامل لتقوية عظامها ومنحها الكالسيوم اللازم والعناصر العذائية التى تنقص من جسمها نتيجة الحمل
  6. غنى بالحديد وحمض الفوليك يعالج الانيميا وفقر الدم عند تناوله ويمد الجسم بالطاقة والنشاط ويقضى على الضعف والارهاق الناتج على نقص التغذية
  7. يعالج امراض القلب وضغط الدم ومنشط للدورة الدموية بالجسم ويمنع تصلب الشرايين ويقى الجسم من الجلطات
  8. يساعد فى التئام الجروح ، فقد جرب على اشخاص مصابة بجروح وجدوا ان من يستعمل الموميان تشفى جروجه اسرع بكثير من من لم يستخدمها
  9. مشط للذاكرة ويقضى على اعراض الزاهيمر ومقوى للحفظ
  10. يستخدم كمنشط جنسى هام يعمل على زيادة الانتصاب ويعمل على زيادة نشاط الجسم مما يساعد على زيادة مدة العلاقة الزوجية ويعمل على تأخير القذف بالاضافة الى ذلك معمل على زيادة سريان الدم فى العضو الذكرى وقوته وانتصابه

طريقة استعمال الموميان

طريقة استعمال الموميان
طريقة استعمال الموميان

يتم احضار الموميان وتكون عبارة عن حجر اسود اللون نأخذ منه مقدار حمصه لكل كوب ، ويتم وضع الكوب الماء على النار واضافه الموميان مقدار حمصه وتركه يغلى ثم يشرب ، لم ترصد له اى اعراض اواضرار ولكن يفضل فى حالات الحمل والرضاعه استشارة الطبيب اولاً .

اين تباع الموميان

يوجد العديد من الانواع المعروفة للموميان منها الهندى والافغانى وجمال الهملايا وغيرها من الانواع ، ومتوفرة لدى العطارين على مستوى الدول العربية وهو مستخدم بكثرة فى العديد من الدول العربية خاصة من كبار السن كمنشط ومقوى للعظام.

تجربتي مع الموميان

نقدم لكم الان تجارب من استخدموا الموميان اتمني ان تنفعكم

زيت الموميان

زيت الموميان
زيت الموميان

 

زيت الموميان له اثر عجيب لزيادة القدرة الزوجية للرجال كما يستخدم بعد استشارة الطبيب لزيادة الكالسيوم في الجسم عند الحوامل والاطفال.

Originally posted on 1 أبريل، 2020 @ 10:15 ص

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. طريقة استعمال الموميان للكسور وكيفية الحصول على الزيت اذا لم نجده في بلادنا هل نستطيع. الحصول على الزيت بنقع الحجر من الموميان بزيت الزيتون.

  2. كنت اريد اعرف لمريض عنده شرخ بالعمود الفقري وهو طريح الفراش لمدة 6 اشهر لو اخذ المؤمياء لكم من الوقت ينصح فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق