العلاج بالاعشاب والطب الطبيعى

علاج تليف الكبد بالأعشاب والوسائل الطبيعية

Originally posted 2021-10-15 22:42:32.

علاج تليف الكبد بالأعشاب تليف الكبد أحد الأمراض الخطيرة التي تصيب الكثير من الناس، وإذا لم يتم علاج الكبد في مراحله الأولى، فقد يصل الأمر إلى الوصول إلى تليف الكبد الذي قد يؤدي إلى الوفاة، ولهذا سوف نستعرض معكم علاج تليف الكبد بالأعشاب.

علاج تليف الكبد بالأعشاب

علاج تليف الكبد بالأعشاب

 الكرفس: يمكن أن يتم علاج الكبد عن طريق تناول ملعقة من الكرفس كل يوم، أو إضافة ملعقة من بذور الكرفس المطحون إلى كوب من الماء الدافئ  وشربه بشكل يومي.

الكزبرة والقرفة والكمون: يتم خلط جميع المكونات السابقة بنسب متساوية من الكزبرة والقرفة والكمون والبقدونس، ويوضع في إناء على النار، ويضاف إليه كمية من الماء ويغلى ويترك حتى يبرد، ويصفى ويشرب منه كوب كل يوم.

الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر أحد الأعشاب التي لها العديد من الفوائد المختلفة للجسم، ويتم صنعه عن طريق وضع ملعقة من الشاي الأخضر إلى كوب من الماء المغلي ويشرب عدة مرات في اليوم.

العرقسوس: يستخدم العرقسوس من خلال طحن ملعقة كبيرة من جذور العرقسوس في كوب من الماء المغلي، ويشرب ثلاث مرات في اليوم.

الكركم: الكركم يمكن أن يتم إضافته بشكل مباشر كتوابل في الطعام، أو يمكن شرب كوب من الكركم عن طريق وضع ملعقة من مسحوق الكركم إلى كوب من الماء المغلي، وتناوله ثلاثة مرات في اليوم.

العسل مع حبة البركة: يتم خلط ملعقة من حبة البركة في كوب من الماء المغلي، ويتم تحليته بعسل النحل، فهذا المشروب مشروب سحري للشفاء من العديد من الأمراض ومنها تليف الكبد.

علاج تليف الكبد عن طريق الأعشاب المضادة للفيروسات: هناك مجموعة من الأعشاب نستطيع أن نستخلص منها بعض المواد ذات التأثير المضاد للفيروسات، ومن هذه الأعشاب نبتة الدرقة بايكال، وعشبة صفيرا اليابان، والروديولا، والعرق سوس، وبرتقال الساتسوما.

الأعشاب ذات التأثير المضاد للالتهاب: هناك مجموعة من الأعشاب لها تأثير مضاد للالتهاب ومكافحة الالتهاب مثل عشبة: نبتة شافية ميلتيوريزا، والبتولا، وغيرها من الأعشاب الصينية.

الأعشاب المضادة للأكسدة: هناك بعض الأعشاب التي تتميز بأنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي تساعد الجسم في العلاج من مرض تليف الكبد، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

نبات الخرفيش وهو ما يسمى الحرشف البري، والكركم وغيرها من النباتات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

Originally posted on 29 أغسطس، 2019 @ 2:31 م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق