الرئيسية / أدوية وعقارات / دواء كونكور Concor ومعرفة التركيز المناسب لعلاج الضغط المرتفع والجرعة المطلوبة

دواء كونكور Concor ومعرفة التركيز المناسب لعلاج الضغط المرتفع والجرعة المطلوبة

دواء كونكور Concor ومعرفة التركيز المناسب لعلاج الضغط المرتفع والجرعة المطلوبة، دواء كونكور هو أحد أنواع الأدوية التي توافر على عدة أسماء تجارية مثل كاردكس وفورسيكور وبستول وغيرها من الأسماء الأخرى حيث يحتوي دواء كونكورد على مادة البيسوبرولول الفعالة التي تعمل على تثبيط مستقبلات بيتا الموجودة في القلب بل وتقلل من قوة ضخ الدم في الأوردة والشرايين من خلال استرخاء الأوعية الدموية، بل ويستخدم في علاج الذبحة الصدرية واحتساء عضلة القلب الحادة والشريان التاجي .قدمن منذ قليل مقال هام عن دواء برونتوجيست لتثبيت الحمل ، ونواصل الان تقديم مواضيعنا الهامة عن الادوية والعقارات على موقعنا دار الطب ، ومقالنا اليوم عن  دواء كونكور Concor ومعرفة التركيز المناسب لعلاج الضغط المرتفع والجرعة المطلوبة.

دواعي استخدام دواء كونكور Concor

دواء كونكور Concor ومعرفة التركيز المناسب لعلاج الضغط المرتفع والجرعة المطلوبة
دواء كونكور Concor ومعرفة التركيز المناسب لعلاج الضغط المرتفع والجرعة المطلوبة
  • يتم استخدام دواء كونكور لمعالجة حالات فشل عضلة القلبية والتعرض الأزمات القلبية الحادة والذبحة الصدرية حيث يقوم بتحسين عمل عضلة القلب وضغط الدم خاصة عن اضطراب عضلة القلب .
  • أيضاً لمن يعاني من ضغط الدم المرتفع يقوم دواء كونكور بالتنسيق مع بعض الأدوية الأخرى التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية ومن ثم تقليل ضغط الدم في الجسم بالكامل .
إقرأ ايضاً :   عقار جلوكوفانس Glucovance للتحكم في سكري الدرجة الثانية

الجرعة الخاصة بدواء كونكور

  • يجب في البداية قبل البدء في تناول جرعات دواء كونكور أن يتم استشارة الطبيب حتى يقوم بتحديد الجرعة وضبط الروتين اليومي حتى يحقق دواء كونكور النتائج المطلوبة ويجب أيضاً ألا يتم التوقف عن تناول دواء كونكور دون الرجوع للطبيب .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء كونكور على شكل أقراص تتراوح ما بين الخمسة حتى العشرة ملجم ويتم البدء في جرعات منخفضة حتى يتم قياس مدى استجابة الجسم له ومن ثم زيادة الجرعة .
  • ويفضل ألا يتم شرب أي من العصائر الطازجة خاصة عصير التفاح او عصير البرتقال قبل أخذ جرعات دواء كونكور بحوالي أربعة ساعات حتى لا تؤثر على قوة وتركيز الدواء .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء  كونكور

الآثار الجانبية الخاصة بدواء كونكور
الآثار الجانبية الخاصة بدواء كونكور
  • أما بالنسبة للآثار التى تعود على الجسم بسبب تناول دواء كونكور فهي تتمثل في حدوث بعض الاضطرابات في عادات الغذاء مع الرغبة في ملازمة الفراش والصداع والغثيان في فترات الصباح وبرودة الأطراف مع التأثير على مستوى الخصوبة .

موانع استخدام دواء كونكور Concor

  • أما بالنسبة لموانع استخدام دواء كونكور فهي خاصة لمرضى مرض السكري ومرضى قصور الكبد والكلى بل ولمن يعاني من مشاكل في التنفس سواء كانت الربو والحساسية بشكل عام وأيضاً بالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة يجب استشارة الطبيب .
إقرأ ايضاً :   دواء ألكابرس Alkapress Tablets لعلاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية

سعر كونكور Concor

اما عن سعر اقراص كونكور :

  • سعر كونكور Concor 2.5 أقراص هو 32.63 جنيه للعبوة 3 شريط.
  • سعر كونكور Concor 5 عادة أقراص هو 40.50 جنيه للعبوة 3 شريط.
  • سعر كونكور Concor 5 بلس أقراص هو 40.50 جنيه للعبوة 3 شريط.
  • سعر كونكور Concor 10 عادة أقراص هو 56.25 جنيه للعبوة 3 شريط.
  • سعر كونكور Concor 10 بلس أقراص هو 63 جنيه للعبوة 3 شريط.

عن عائشة احمد

شاهد أيضاً

legalon

ليجالون legalon لعلاج الكبد الجرعة والآثار الجانبية

يعتبر دواء legalon ليجالون من أدوية علاج الكبد حيث يتميز هذا الدواء بنشاطه المضاد للأكسدة، …