التخطي إلى المحتوى
دانست danset العلاج الافضل للتخلص من الترجيع للاطفال والكبار
سعر دانست danset

دانست danset العلاج الافضل للتخلص من الترجيع للاطفال والكبار ، عقار دانست هو أحد أنواع الأدوية التي تعمل على معالجة حالات التقيؤ والغثيان التي تصاحب العلاجات الكيميائية الخاصة بعلاج الأورام أو الأمراض السرطانية، وقد يعرف أيضاً دواء دانسيت باسم اوندانسيترون حيث إنه يعمل على التأثير على مستقبلات هرمون السيروتونين مما يسبب السيطرة على الغثيان والتقيؤ وخاصة عند العلاج بالأشعة الكيميائية والإشعاعية التي تؤثر على المعدة وتسبب الشعور الدائم بالقيء .

نتعرف سويا اليوم علي موسوعة دار الطب علي اهم وافضل علاج للقئ والغثيان حقن دانسيت

دواعي استخدام عقار danset

دواعي استخدام عقار danset
دواعي استخدام عقار danset
  • يتم استخدام عقار دانست لمعالجة حالات الغثيان التي تصاحب إجراء العمليات الجراحية أو أخذ جرعات مكثفة من المخدر خاصة لمرضى الأورام وغيرها فهو يعتبر عقار مخصص للجهاز الهضمي ولمضادات التقيؤ .
  • بل وفي حالات العلاج بالعقاقير الإشعاعية والكيميائية التي يتم العلاج بها من اجل التخلص من بعض الأورام السرطانية أو من خلال حصر الخلايا السرطانية في المراحل المتقدمة .

اقرأ ايضا الترجيع عند الاطفال والرضع وطرق علاجه

الجرعة الخاصة ب عقار دانست 

الجرعة الخاصة ب عقار دانست 
الجرعة الخاصة ب عقار دانست
  • أما بالنسبة للجرعة الخاصة بعقار دانست فهي تتم من خلال استشارة الطبيب وعقد لجنة طبية تقوم بتحديد الجرعة بكل دقة حسب شدة الحالة والطريقة المناسبة.
  • حيث إنه في حالات الأورام والعلاجات الإشعاعية يتم أخذ جرعات عقار دانست من خلال الحقن الوريدي، أو يتم تناول أقراص دانست في حالات التقيؤ الذي يحدث بعد إجراء العمليات الجراحية .
  • يتم تناول جرعات دواء دانست قبل البدء في أخذ الجرعات الإشعاعية أو الكيميائية بحوالي نصف ساعة وبعد انتهاء الجلسة يتم أخذه مرة أخرى ولمدة خمسة أيام .
إقرأ ايضاً :   دوفاستون Duphaston وما هي دواعي الاستعمال والجرعة المطلوبة

الآثار الجانبية الخاصة ب عقار danset

  • أما الأعراص الجانبية الخاصة بأخذ جرعات دواء دانست فهي تسبب بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي وفقط الشهية لفترة من الوقت حتى تنتهي فترات العلاج، بل ويسبب تغيير في عادات الإخراج مثل حدوث الإمساك أو الإسهال وقد يصاب المريض بالدوار والصداع لفترة من الوقت .

اقرأ ايضا علاج الاسهال عند الرضع

موانع استخدام عقار دانست   

  • يتم منع استخدام عقار دانست للنساء في فترة الحمل حتى لا يسبب تشوه للجنين أو خلال فترة الرضاعة حتى لا يتسرب للطفل من خلال ثدي الأم، بل ولمن يعاني من فرط الحساسية لمادة الأوندانسيترون التي تسبب تهييج في الجلد وحكة بصفة مستمرة مع احمرار في الجلد .

سعر دانست danset

سعر دانست danset
سعر دانست danset

اما عن السعر الجديد لأمبولات دانسيت للاطفال والكبار :

سعر دانست danset 4 مل امبول 79 جنيه لكل 3 أمبول .

سعر دانست danset 8 مل امبول 113.5 جنيه لكل 3 أمبول .

بدائل دانست danset

اما عن الادوية المماثلة لدواء دانست فنجد اكثر من نوع مماثل له في التركيب مثل زوفران ، ايميرست ، دانوفران.

إقرأ ايضاً :   علاج دوالي الساقين وأسبابها وكيفية الوقاية منها بطرق مضمونة ومجربة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المواد المنشورة في موقع موسوعة دار الطب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. ويجب استشارة الطبيب