التخطي إلى المحتوى

دواء نورماكول بلس Normacol plus لعلاج الإمساك المزمن والجرعة المطلوبة ، دواء Normacol plus هو أحد أنواع الأدوية الملينة الأمعاء التي تستخدم لعلاج حالات الإمساك المزمنة التي تصيب الكثير منا في مختلف مراحل عمره حيث يحتوي على مادة الستيركوليا والفرانجولا التي تعمل امتصاص الماء من الأمعاء خاصة من القولون وبالتالي تحافظ على ليونة البراز بل وتخفف من لزوجة الافرازات التي تصدر من الكلى داخل الأمعاء مما تسهل خروج الفضلات من الجسم بدون أدنى مشكلة . تابع الان تقريرنا على موقعنا موسوعة دار الطب .

دواعي استخدام دواء  Normacol Plus

دواء نورماكول بلس Normacol plus لعلاج الإمساك المزمن والجرعة المطلوبة
دواء نورماكول بلس Normacol plus لعلاج الإمساك المزمن والجرعة المطلوبة
  • يتم استخدام دواء نورماكول بلس لعلاج حالات الإمساك كما ذكرنا في الأعلى والتي تساعد على خروج البراز بدلاً من أن يصبح جاف وصلب ويسبب الالم والانتفاخ في الجسم .
  • أيضاً لمن يعاني من الشرخ الشرجي أو البواسير فيمكنه أن يتناول دواء نورماكول بانتظام مما يخفف من حدة الالم ويساعد على ليونة البراز ولا يسبب له الم .

أقرأ ايضاً

دواء لاكتيلوز Lactulose للتخلص من الإمساك المزمن والجرعة المطلوبة

الجرعة الخاصة بدواء نورماكول بلس

الجرعة الخاصة بدواء نورماكول بلس
الجرعة الخاصة بدواء نورماكول بلس
  • يجب في البداية قبل أن يتم تناول دواء نورماكول أن يتم استشارة الطبيب لكي يتم معرفة السبب الرئيسي وراء حدوث الإمساك هل هو بسبب تغيير العادات الغذائية ام بسبب الإصابة ببعض الأمراض الأخرى وبالتالي يتم تحديد الجرعة بكل دقة .
  • ولكن بشكل عام يتوافر دواء نورماكول بلس على شكل حبيبات داخل أكياس معدنية يتم تناولها تلك الحبيبات كما هي دون مضغ مع كوب من الماء قبل تناول الوجبات بحوالي نصف ساعة لكي يبدأ في العمل .
إقرأ ايضاً :   بيبتك كير Peptic care اقراص لعلاج جرثومة وقرحة المعدة وطريقة الاستخدام

أقرأ ايضاً

شراب ايزيلاكس Ezilax للتخلص من الإمساك والجرعة المطلوبة

الآثار الجانبية الخاصة بدواء  Normacol Plus

الآثار الجانبية الخاصة بدواء Normacol Plus
الآثار الجانبية الخاصة بدواء Normacol Plus
  • قد تختلف الأعراض الجانبية الخاصة بدواء نورماكول بلس من شخص لآخر ولكن قد يسبب ذلك الدواء الشعور بالإنتفاخ بصورة مستمرة وخروج الغازات مع الألم في المعدة خاصة عند خروج الفضلات وقد يسبب أيضاً الشعور بالغثيان والرغبة في القئ بصفة مستمرة .
  • ويمكن أن يشعر المريض ببعض الأعراض الأخرى مثل الصداع والدوار لفترة وفقد الرغبة في تناول الطعام والتعرق المستمر وقد يسبب ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم ولكن ذلك في الحالات النادرة .

أقرأ ايضاً

بيكولاكس نقط Picolax للتخلص من الإمساك وما هي الجرعة الموصي بها

موانع استخدام دواء نورماكول بلس

  • يتم منع دواء نورماكول بلس في حالات فرط الحساسية تجاه أي مكون من مكونات دواء نورماكول والذي يسبب حكة شديدة أو احمرار في الجلد، أما بالنسبة لحالات الحمل والرضاعة بالنسبة للنساء فيفضل أن يتم استشارة الطبيب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.