التخطي إلى المحتوى

دواء برونتوجيست Prontogest افضل علاج لتثبيت الحمل وما هي الجرعة المطلوبة، دواء برونتوجيست هو أحد أنواع الأدوية التي تحتوي على هرمون البروجسترون الذي يعمل على زيادة فرص الإنجاب والعمل على تثبيت الحمل خاصة للنساء اللاتي تعاني من تكرار مرات الإجهاض أو نزول قطرات من الدماء محدث نزيف مما يعرض حياة الجنين للخطر ولذلك يتم أخذ أمبولات برونتوجست لزيادة كفاءة الرحم على تثبيت الجنين بل ويساعد على التخلص من علامات الطمث وتقوية بطانة الرحم .نواصل تقديم المقالات المتعلقة بالادوية المختلفة على موقعنا دار الطب ، فقد قدمنا مؤخراً مقال مميز عن دولسيل لعلاج السكر ،  ومقالنا اليوم عن دواء برونتوجيست افضل علاج لتثبيت الحمل وما هي الجرعة المطلوبة.

دواعي استخدام دواء Prontogest

دواء برونتوجيست Prontogest افضل علاج لتثبيت الحمل وما هي الجرعة المطلوبة
دواء برونتوجيست Prontogest افضل علاج لتثبيت الحمل وما هي الجرعة المطلوبة
  • يتم استخدام دواء برونتوجست لعلاج حالات الإجهاض المتكرر خاصة في مراحل متقدمة من حياتهم أو في حالات زيادة الوزن .
  • بل وأثناء إجراء العمليات الجراحية في فترة الحمل يفضل أن يتم أخذ جرعات مكثفة من دواء برونتوجست وحتى يتفادى حدوث أي مضاعفات للأم أو الجنين .
  • ولمن تعاني من نقص في هرمون البروجسترون بشكل عام ويسبب لها تأخير في نزول الدورة الشهرية يتم أخذ جرعات دواء برونتوجست لمعالجة ذلك الخلل وزيادة نسبة هرمون الأنوثة داخل الجسم.
إقرأ ايضاً :   Aripiprex اربيبركس الجرعة ودواعي الاستعمال

الجرعة الخاصة بدواء برونتوجيست

  • يتم استخدام دواء برونتوجست تحت استشارة الطبيب حتى يقوم بتحديد السبب الرئيسي لحدوث نقص في هرمون الأنوثة ومن ثم يتم تحديد الجرعة .
  • أما بالنسبة لتركيز دواء برونتوجست فهو يتوافر على شكل حقن تتراوح ما بين المائتي والربعمائة ملجم، بل ويتواجد منه شكل آخر وهو تحاميل أو لبوس مهبلي .
  • ويتم أخذ أمبولات برونتوجست يومياً لمدة أسبوعين ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام تلك الجرعات خاصة في حالات النزيف المهبلي .

الآثار الجانبية الخاصة بدواء برونتوجيست Prontogest

الآثار الجانبية الخاصة بدواء برونتوجيست Prontogest
الآثار الجانبية الخاصة بدواء برونتوجيست Prontogest
  • تتمثل الآثار الجانبية الخاصة بدواء برونتوجست في حوث بعض الانتفاخات والألم في منطقة البطن والرحم بسبب تأثير ذلك الدواء على الجسم.
  • بل وقد يسبب أيضاً تغيير في المزاج العام والحالة النفسية بسبب اضطراب هرمون البروجسترون الذي يسبب البكاء بصفة مستمرة مع تغيير في عادات الطعام سواء بفقد الشهية أو تناول الطعام بنهم شديد .

موانع استخدام دواء برونتوجيست

  • يتم منع استخدام جرعات برونتوجست في حالات كبار السن خاصة لمن تعاني من نقص في هرمون البروجسترون وبالتالي قد تؤثر جرعات برونتوجست على هرمونات الجسم وخاصة لمن تعاني من مشاكل في القلب أو قصور في وظائف الكبد والكلى .
إقرأ ايضاً :   غثيان الحمل وأسبابه وطرق الوقاية

سعر برونتوجيست Prontogest

اما عن سعر  برونتوجيست Prontogest للتثبيت :

  • سعر برونتوجيست Prontogest أمبول 124 جنيه للعلبة 10 أمبول
  • سعر برونتوجيست Prontogest 200 لبوس 109.25 للعلبة 30 لبوسة.
  • سعر برونتوجيست Prontogest 400  لبوس 148 للعلبة 30 لبوسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.