التخطي إلى المحتوى

دواء سارف اقراص Sarf لعلاج الألتهابات الجلدية والرئة ، دواء سارف اقراص يعتبر أحد أنواع العقاقير المستخدمة في علاج الالتهابات الرئوية والإلتهابات الجلدية التي تصيب الجسم بسبب الإصابة بالبكتيريا اللاهوائية والهوائية حيث تحتوب على مادة السيبروفلوكساسين الفعالة تلك التي تساعد على السيطرة على الحمض النووي الخاص بالخلية ويمنع وصول البروتين إليها مما يجعلها تموت في الحال حيث يعتبر ذلك الدواء ضمن المضادات الحيوية واسعة المجال .تابع الان تقريرنا على دار الطب .

دواعي استخدام أقراص Sarf

دواء سارف اقراص Sarf لعلاج الألتهابات الجلدية والرئة
دواء سارف اقراص Sarf لعلاج الألتهابات الجلدية والرئة
  • يتم استخدام دواء سارفةمن أجل القضاء على الالتهابات البكتيرية التي تصيب الجهاز التنفسي بشكل عام سواء كانت التهابات الجيوب الأنفية أو التهابات الحلق واللوزتين، ويقضي أيضاً على التهابات الرئة التي تنشأ بسبب ضيق الأوردة مما تسبب صعوبة التنفس .
  • وفي حالات التهاب الأمعاء أيضاً والإصابة بفرحة المعدة التي تعمل تنشأ بسبب تناول كميات كبيرة من الأدوية لفترة طويلة خاصة عقاقير الضغط أو مرض السكري وبالتالي يقوم لك الدواء بالقضاء على ذلك الالتهاب بصورة فعالة .
  • أما بالنسبة المثانة والحوض فإن دواء سارف يقوم بعلاج كافة الالتهابات الخاصة بالمقارنة تلك التي تسبب الم شديد أثناء التبول، ويعالج أيضاً التهابات عنق الرحم والمهبل لدى النساء والتهابات البروستاتا الحادة لدى الرجال .
إقرأ ايضاً :   دواء برونتوجيست Prontogest افضل علاج لتثبيت الحمل وما هي الجرعة المطلوبة

أقرأ أيضاً

تروسيد Trosyd كريم ومسحوق مضاد للفطريات واسع المدي

الجرعة الخاصة بدواء سارف

الجرعة الخاصة بدواء سارف
الجرعة الخاصة بدواء سارف
  • يجب ألا يتم تناول أقراص سارف دون استشارة الطبيب الذي يحدد السبب الرئيسي لحدوث ذلك الالتهاب ومن ثم يوصف الجرعة بالتحديد حسب شدة المرض .
  • ولكن بشكل عام يتوافر ذلك الدواء على شكل أقراص يصل تركيزها إلى مائتي وخمسون ملجم يتم تناولها في أغلب الحالات قرصين في اليوم وتؤخذ مرة واحدة، فيما عدا بعض حالات التهاب المسالك البولية فيتم تناول قرص واحد فقط.

الآثار الجانبية الخاصة أقراص سارف

الآثار الجانبية الخاصة أقراص Sarf
الآثار الجانبية الخاصة أقراص Sarf
  • أما بالنسبة للآثار الجانبية فهي مختلف من شخص لآخر حسب شدة الالتهاب ولكن قد يؤثر ذلك الدواء على حركة الأمعاء بحيث يسبب بعض الإنتفاخات في المعدة مع الإصابة بالإمساك والرغبة في القيء بصفة مستمرة.
  • وقد يسبب أيضاً الصداع والشعور بالإنهاك العام مع تعتيم مؤقت في الرؤية وجفاف في الحلق يستمر لفترة قصيرة وقد يصاب البعض الآخر بطفح جلدي ولكن ذلك في الحالات النادرة فقط .

أقرأ أيضاً

تابوسين كبسول Tabocine Capsules لعلاج الالتهابات البكتيريا

موانع استخدام للأقراص سارف

  • أما من يعاني من حساسية تجاه مادة السيبروفلوكساسين فيفضل أن يتجنب تناول ذلك الدواء حتى لا تسبب له أعراض جانبية خطيرة، وبالنسبة للنساء في فترات الحمل والرضاعة فيجب أن يتم الابتعاد عنه .
إقرأ ايضاً :   برونكو فاكسوم Broncho Vaxom  دواعي الإستعمال والجرعة

سعر دواء سارف اقراص Sarf

نستعرض الان سعر دواء سارف اقراص Sarf بعد غلاء الاسعار

  • سعر دواء سارف Sarf اقراص 250 مجم بسعر 34.05 ريال
  • سعر دواء سارف Sarf اقراص 500 مجم بسعر 55.85 ريال
  • سعر دواء سارف Sarf اقراص 750 مجم بسعر 72.35 ريال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.