التخطي إلى المحتوى

أضرار دافلون 500 وهو من الأدوية التي لها فوائد وأضرار وهي تستعمل في الأساس لتقوية الشعيرات الدموية بسبب ما تتعرض له النساء من نزيف سواء بعد الولادة أو أثناء الدورة الشهرية، ويمكن تناول هذا الدواء في الفترة الأولى من الحمل وتحتوي على مادة المادتينديوسمين والهيسبريدين وهما من المواد التي تعمل على تقوية جدار الأوعية الدموية المبطن وتقلل من النزيف بصورة كبيرة وبالرغم من ذلك فإن هناك أضرار لهذا الدواء سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

 ماهي أضرار دافلون 500

أقراص دافلون 500 تستخدم في علاج البواسير في بعض الأحيان وتقلل من أعراضها وله دور أيضاً في معالجة إضطرابات الدورة الشهرية عند النساء وللنزيف الذي يحدث لبعض النساء بعد الولادة ولكن لها أضرار وآثار جانبية ليست بسيطة تظهر على من يتناولها كما يلي:

  • هذه الأقراص تعمل على إصابة من يتناولها بإضطرابات خفيفة بالجهاز الهضمي.
  • يشعر الشخص الذي يتناولها بإضطراب بالعصب النباتي وعدم الراحة وحينها لابد من التوقف عن تناول هذا الدواء وإستشارة الطبيب.
  • تؤدي إلى الشعور بدوار شديد بالإضافة إلى الإسهال المتكرر مع الإستخدام المستمر له لبعض الأيام.
  • الشعور ببعض الغثيان بصورة متكررة ورغبة في التقيؤ بإستمرار.
  • قد تتسبب هذه الأقراص في شعور من يتناولها بحساسية لمن لديهم حساسية شديدة بالجسم فيظهر بعض الإحمرار والشعور بحكة وطفح جلدي بأماكن متفرقة.
  • بتطلب تناوله تناول طعام صحي وسليم.
  • مع الإستخدام المتكرر لدافلون 500 يتساقط الشعر بشكل واضح لذلك من الضروري الإهتمام بتناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على ألياف غذائية ومعادن وفيتامينات مفيدة للشعر ولتغذيته.
إقرأ ايضاً :   سومازينا Somazina الجرعة والآثار الجانبية

إن لكل دواء آثار جانبية وأضرار إذا تم إستخدامه بشكل خاطئ ولذلك عليك أن تقرأ النشرة الداخلية جيداً أو التعرف على الأضرار من الطبيب المعالج وعدم زيادة الجراعة عن التي حددها لك أو نسيانها حتى لا تتعرض للأضرار التي تتسبب فيها أقراص دافلون 500 والإستخدام السليم لأي دواء يساعدك على عدم التعرض لأي أضرار قد تحدث بسبب تناوله، ومن الضروري إبعاد هذه الأقراص عن الأطفال لأنها تؤذي صحتهم ولا يجب عليهم تناولها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.