التخطي إلى المحتوى

اضرار الامينو تعتبر الأحماض الامينية هي الأساس التي تتكون منها البروتينات، وتعتبر الأحماض الامينية هي أساس في بناء الأنسجة والعضلات في الجسم، وكثير من ممارسي الرياضات المختلفة يحرصوا علي تناول الأحماض الأمينية رغبة في تكوين بنية عضلية ضخمة، وكثير من مرتادي الجيم يتناولون أقراص الامينو بصورة مستمرة، ولكن يجب الحذر عند تناول الاميبو، وسوف نتناول أهم، وأبرز الأضرار التي تخص بالأمينو.

اضرار الامينو

اضرار الامينو
اضرار الامينو

1-يعتبر عند تناول أقراص الامينو يعمل على تخزين كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تخزن في الجسم شحوم متراكمة على الجسم، وذلك لأن الجرام من الامينو يحتوي على 4 سعرات حرارية والجسم لا يحتاج سوى 0.8 ملل جرام فقط ولذلك يعمل الامينو على زيادة الوزن .

2-يحتوى الامينية على مواد ضارة تصنف الأحماض الأمينية على أنها مكملات غذائية وليس من الأدوية، وبالتالي فإنها لا تخضع إلى المعايير الصحة العالمية على الأدوية، ومعنى ذلك أنه من الممكن تحتوى على مواد ضارة وأحياناً يتم إضافة منشطات رياضية إليها والتي لها العديد من الأضرار .

إقرأ ايضاً :   أضرار الكبتاجون وكيفية التخلص من اثرها

3-يشكل الأحماض الأمينية خطورة على الكلى، حيث تناول الأحماض الامينية بشكل مستمر يؤدي إلى ضغط كبير على الكلى، ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى عدم تناول الأحماض الأمينية كمكمل غذائي حتى لا تشكل خطورة على حياتهم .

4-الاصابة بهشاشة العظام اثبت الدراسات الطبية الحديثة أن تناول الامينية بشكل مستمر قد يؤدي إلى هشاشة العظام نتيجة لزيادة البروتينات عن الكمية المطلوبة للجسم في اليوم، وبالتالي قبل تناول أي مكمل غذائي الرجوع إلى الطبيب المختص حتى لا يتعرض الإنسان إلى الكثير من الأضرار .

5-الاصابة بخلل في الهرمونات عند تناول الامينية دون استشارة الطبيب المختص يحدث أحيانا خلل في الهرمونات .

6-تناول الامينية يعمل على التعرض للمشاكل الجنسية، في بعض النوادي الصحية والجيم يعطى الامينية كمكمل غذائي لممارسة الرياضة ولكن هذه المكملات تعمل على نقص في هرمون التستيسترون وهو الهرمون المسئول عن الرغبة الجنسية، ومن الممكن حدوث خلل في الغدة النخامية وهو الهرمون المسئول عن إنتاج الحيوانات المنوية وقد يسبب العقم .

أقرأ

إقرأ ايضاً :   أضرار القرفة 4 أضرار لا تعلمها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.