التخطي إلى المحتوى

اضرار الاندومى يعتبر الأندومي عبارة عن مكرونة، أو شعرية، أو نودلز، ويحبها الكثير من الأطفال والكبار، وهى تعتبر وجبة سريعة التحضير سواء داخل أو خارج المنزل، وتقدم في المطاعم ذات الوجبات السريعة والتي يعتمد البعض على تناولها خاصة في مناطق العمل والكليات، والمدارس، لأنها قليلة التكلفة ويوجد الكثير من الأطعمة المتاحة رغم أضرارها ومخاطرها .

اضرار الاندومى

اضرار الاندومى تعرف على أهم 6 أضرار
اضرار الاندومى تعرف على أهم 6 أضرار

من أبرز الأضرار الخاصة بالاندومي ما يلي :-

1-اضرار الاندومي على صحة القلب، يحتوي الاندومى على الكثير من الدهون التي تعمل على رفع نسبة الكولسترول في الدم مما يسبب في انسداد وتجلط الشرايين، ويهدد صحة القلب، ويزود الإصابة بالأزمات  القلبية .

2-اضرار الاندومى وزيادة الوزن، يحتوي الاندومى على النشويات والدهون التي يتناول الإنسان بكثرة ويقوم باستبدالها بالوجبات الصحية المفيدة، ويعمل الاندومى على حرمان الجسم من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويزود الجسم بالنشويات والدهون الزائدة التي تدخل الجسم وتترسب  فيه وتعطيه زيادة في الوزن وتؤثر على صحة الإنسان والقلب .

3-ومن أبرز اضرار الاندومى لاحتوائه على الملح الصيني، من مكونات الأندومي الملح الصينى، وهى مادة ضارة جدا بصحة الإنسان وتعمل على إصابته بسرطان الدماغ، لان الملح الصينى يعمل على إتلاف بعض خلايا المخ الغير قادرة على تجديد نفسها مرة أخرى .

إقرأ ايضاً :   اضرار قشر القهوة 8 أضرار قد لا تعلمها

4-يحتوي الاندومي  على E621 فهي تعتبر ضمن مكسبات الطعم ومن أضرار هذه المادة أنها تعمل على اتلاف خلايا المخ دون الأمل في إصلاحها كما تعمل على إضعاف الذاكرة وفقدان القدرة علي التركيز، وتتسبب في الإصابة ببعض أمراض الأعصاب مثل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن والمستمر .

5-ومن أفضل الأضرار التي تنتج عن تناول الاندومى هو احتوائه على البروبيلين غليكول، وهى مادة تعمل على حفظ الرطوبة للاندومى الا انها تعمل على أضرار الكلى والكبد والقلب لدى الأطفال، ويساعد الاندومى على ارتفاع ضغط الدم إن الإندومى يحتوي على الكثير من الصوديوم ويستخدم ملح الصوديوم من أجل الحفاظ على الاندومى، وكثرة الملح في الجسم تعمل على ارتفاع ضغط الدم .

6- تضر صحة الأطفال لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الحافظة التي تسبب في إصابة الأطفال بالسرطان .

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.