التخطي إلى المحتوى

اضرار الحبة السوداء تعتبر الحبة السوداء من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الشقيقية، ذات أوراق مركبة مجزأة تجزيئاً دقيقاً، كما أنها تساعد في علاج الكثير من الأمراض وأوصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم، وتحتوي على قيمة غذائية عالية، ولها العديد من الأسماء الكمون الأسود، وحبة البركة، الكراوية السوداء، ولها الكثير من الأضرار التي سوف نتعرف عليها على موقعنا ” موسوعة دار الطب “.

اضرار الحبة السوداء

اضرار الحبة السوداء

يجب تناوله بكميات معدلات طبيعية حتى لا يسبب الكثير من الأمراض ومن أضراره .

1-يسبب طفح جلدي إذا تم وضعه على الجلد، وفي بعض الحالات لا يحدث ذلك .

2-تعتبر الحبة السوداء أمنة علي المرأة الحامل إذا تم تناولها بمعدلات طبيعية، ولكن عند تناولها بكميات طبية قد تكون غير آمنة، وقد تبطئ وتوقف تقلصات الرحم .

3-الحبة السوداء مضرة في فترة الرضاعة الطبيعية، حيث أن الدراسات والأبحاث التي أجريت ليست كافية عن مدى أمان استخدامها، ومن الممكن أن تؤثر على الأم والرضيع بشكل سلبي .

4-من الممكن تناول الأطفال للحبة السوداء أن يكون آمنا على المدى القصير، إذا تم تناوله عن طريق الفم بمعدلات طبيعية، وإذا تم تناوله بكميات كبيرة فمن الممكن أن يسبب له أضرار .

5-يعمل علي خفض استهلاك الحبة السوداء من تخثر الدم، وبالتالي يزيد من خطر النزيف، ويزيد من حالات اضطراب النزيف سوءاً .

6-تعمل الحبة السوداء على خفض مستوى السكر في الدم، وينصح الأطباء الأشخاص المصابين بمرض السكري متابعة ومراقبة مستوى السكر في الدم دائما، لتجنب حدوث مضاعفات للمريض .

إقرأ ايضاً :   اضرار شرب الماء واقفا

7-في بعض الحالات يعمل على خفض ضغط الدم، لذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مشكلة انخفاض ضغط الدم، والحذر منه عند تناوله .

8-لا يمكن تناول الحبة السوداء قبل 14 يوم من  إجراء عمليات جراحية، لأنه يبطئ تخثر الدم، ويعمل علي خفض نسبة السكر في الدم، وخفض ضغط الدم .

9-يسبب الشعور بالنعاس في بعض الحالات، وكل هذه الأضرار تعطل الأطباء على قدرتهم في السيطرة على مستويات السكر والضغط في الدم، كما أنه يؤثر على المخدر أثناء وبعد العمليات الجراحية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.