التخطي إلى المحتوى

اضرار الكحول يعتبر الكحول له كثير من الأضرار، وقد عرف الإنسان المشروبات الكحولية منذ القدم وكانت تستخدم في كثير من الأغراض واستخدمت في مجال الطب بصفتها مخدرة ومسكنة للآلام قبل اكتشاف البنج، وفي هذه العصور اصبح تناول الكحول أحد أشكال الترف والرفاهية، ولكن الكحوليات يسبب الكثير من الأضرار للإنسان والان نتعرف سويا مع زوار موقع دار الطب علي اهم اضرار الكحول .

اضرار الكحول

اضرار الكحول

يعتبر للكحول أضرار كثيرة حتى إذا كان له مقدار بسيط من الفوائد فإن الأضرار اكثر، إذ يصاب شارب الكحول بالكثير من الأمراض ومن هذه الأضرار :-

1-يصاب شارب الكحول بحالة من النشوة والسرور بصورة لا تليق به وبطريقة بشعة المنظر، ويكون الشخص هزيل لان يتم التغيير في طريقة الكلام ونطق الحروف .

2-ويعتبر الكحول يحول الشخص تماماّ من إنسان محترم إلى إنسان عدائي وقد يؤدي شرب الكحوليات إلى ارتكاب جريمة، ويصاب شارب الكحول بهلوسة بصرية، وعقلية .

3-وهناك أضرار كثير على شرب الكحول على الكبد لأن الكبد من الأعضاء النبيلة التي لا يمكن للجسم العيش بدونهم كما أن تلف الكبد يؤدى إلى إصابة الأعضاء الأخرى، ولذلك يعتبر ضرر الكبد هو الأخطر بين مختلف أضرار الكحول الصحية، وتقع هنا ثلاث مراحل على الكبد بسبب الكحول وعند الشرب الكثير من الكحوليات لفترات طويلة وباستمرار يحدث الأتي :

إقرأ ايضاً :   AB Slim اضرار تعرف على اهم الاضرار

-تشمع الكبد وهو يحدث نتيجة انخفاض معدلات عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان وبالتالي يؤدى إلى تراكم حويصلات الدهون على الخلايا الكبدية .

-الالتهاب الكبدي وهذه المرحلة الثانية بعد عدة أعوام من بدء استهلاك الخمور .

-تليف الكبد وهذه المرحلة متطورة من مراحل التشمع ويحدث تلف الخلايا السليمة المتبقية ويؤدي إلى فشل الكبد تماماّ .

4-هناك أضرار للكحول على البشرة حتى يؤدي الكحول إلى خفض نسبة السوائل في خلايا الجلد مما يسبب جفاف للجلد، ويعمل على تدمير الكولاجين مما يسبب فقدان البشرة لنضارتها، و يسرع من ظهور التجاعيد وانكماش الوجه، وتسبب في ظهور البقع الداكنة على البشرة .

5-ويسبب الكحول بالقيء المستمر الذي يجعل الجسم يفقد الكثير من العناصر المفيدة، ويقوم بتسوس الأسنان وفقدانها مع الوقت، ويضعف الأعضاء التناسلية، ويسبب الإمساك، والإصابة بالنزلات المعوية المزمنة .

أقرأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.