التخطي إلى المحتوى

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح يبدأ الحمل عند المرأة بعد أن يتم تلقيحها من خلال الحيوان المنوي من الرجل، وستستمر مرحلة الحمل الطبيعية عند السيدات حتى 9 أشهر كاملة، وتتعرض المرأة منذ اليوم الأول لتلقيح البويضة وحتى أخر يوم في الحمل إلى العديد من التغيرات الجسدية والهرمونية، ومع بداية الحمل يظهر على المرأة عدة أعراض تدل على حدوث الحمل بدون الحاجة إلى الاختبارات التأكيدية.

اعراض الحمل في الايام الاولى من التلقيح

تظهر على المرأة بعد عملية تلقيح البويضة الكثير من العلامات الهامة التي تدل على الأمر والتي من بينها ما يلي:

اعراض الحمل في الايام الاولى النزيف

وهو من أشهر العلامات التي تدل على حدوث الحمل على الرغم من أن رؤية الدم من المهبل من الأمور التي تزعج الكثير من السيدات خاصة عند انتظار حدوث حمل، ولكن هنا لا داعي للقلق فهي كمية قليلة تخرج من الجسم نتيجة حدوث تلقيح للبويضة ومن الممكن ملاحظة التعرض إلى النزيف لفترة تصل إلى 12 يوم بعد الإباضة.

اعراض الحمل في الايام الاولى التعب

حيث يعد كل من التعب والإرهاق من الأمور التي تدل على حدوث حمل أيضًا حيث يفرز الحمل الكثير من الهرمونات الهامة في الجسم والتي تزيد من الشعور بالتعب والإرهاق.

إقرأ ايضاً :   كيفية وخطوات تقدير الذات

المعاناة من صداع الرأس

وهو من الأعراض الواردة عند الكثير من السيدات نتيجة زيادة الدورة الدموية في الجسم الناتج عن الحمل وقد يستمر الصداع من بداية الحمل وحتى الربع الثاني والثالث من الحمل في بعض الأحيان.

تغيرات واضحة في حجم الثدي

في حالة أن لاحظت المرأة وجود تغيرات واضحة في حجم الثدي فهو من العلامات الواضحة لحدوث الحمل وهي ناتجة عن تدفق الهرمونات في الثدي.

المغص

وهو الآخر من العلامات التي تدل على حدوث الحمل وذلك المغص يكون أشبه إلى حد كبير لمغص قبل نزول الدورة الشهرية ومن الممكن أن يستمر المغص لفترة زمنية طويلة بعد التأكد من حدوث الحمل.

غياب الدورة الشهرية

كما أن علامة غياب الدورة الشهرية من العلامات المؤكدة للحمل ومن الأفضل هنا اللجوء إلى الطبيب المعالج للتأكد من أن الحمل هو السبب الرئيسي لتأخر نزول الدورة الشهرية وليس مرض آخر.

نزول إفرازات مهبلية كثيرة وتكون إفرازات شفافة وليست مثل الإفرازات التي تتعرض لها المرأة خلال التعرض إلى الالتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.